رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير المصري في جوبا يلتقي نائب رئيس جنوب السودان لقطاع الخدمات العامة

نشر
الأمصار

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية جنوب السودان، نائب رئيس الجمهورية الجنوب سوداني لقطاع الخدمات العامة حسين عبد الباقي، حيث استعرض الجانبان أوجه التعاون بين مصر وجنوب السودان في مختلف القطاعات الحيوية التي تمس المواطن الجنوب سوداني بشكل مباشر.

أكد السفير المصري خلال اللقاء على الروابط التاريخية بين مصر وجنوب السودان، والعلاقات الوثيقة الممتدة بين شعبي البلدين، مشيراً إلى أن مصر مستمرة في دعم قطاع الخدمات في البلاد، وخاصة قطاعات الصحة والتعليم والتعليم العالي والفني بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتأهيل وبناء القدرات.

السفير
سفير مصر لدى جوبا يلتقى نائب رئيس جنوب السودان

كما أضاف أن هذا الدعم يستهدف تحسين حياة المواطن الجنوب سوداني، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في جنوب السودان، عبر تأهيل كوادر قادرة على تقديم ما يفيد البلاد خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد نائب الرئيس الجنوب سوداني تقديره الكبير للتعاون الثنائي بين البلدين وخاصةً في المجالات الخدمية، مؤكداً أن المواطن الجنوب سوداني يلمس ثمار هذا التعاون بشكل مباشر في كافة مناطق البلاد.

كما أثنى على اهتمام مصر الدائم بتطوير وتعزيز هذا التعاون بما يحقق الاستغلال الأمثل للإمكانيات الجنوب سودانية، وأشار إلى الاحترام الذي تلقاه مصر من كافة الأطراف الجنوب سودانية، مشيداً بالدور الذي تلعبه من أجل المساهمة في ترسيخ دعائم السلم  والأمن في البلاد بما يحقق الاستقرار الضروري للتنمية، ومعرباً عن تطلعه إلى مواصلة مصر القيام بهذا الدور وتعزيزه في ظل المرحلة الهامة التي تمر بها جنوب السودان.

وفي سياق اخر، أرسلت طائرات من القوات المسلحة المصرية، إلى قاعدة الخرطوم الجوية محملة بـ 120 طنًا من الأدوية والمعدات الطبية، مقدمة للشعب السوداني والقوات المسلحة السودانية.

مصر ترسل مساعدات طبية للسودان
مصر ترسل مساعدات طبية للسودان

وأفاد إعلام مجلس السيادة الانتقالي في السودان، بأنه “كان في استقبال الطائرة رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والسفير المصري بالخرطوم حسام عيسى ومدير إدارة الخدمات الطبية وقائد القوات الجوية المكلف وأعضاء السفارة المصرية بالخرطوم”.

وتابع أن “رئيس هيئة الأركان أكد متانة العلاقات السودانية المصرية في كافة المجالات” مشيرا إلى “ما يربط البلدين من روابط أزلية ووشائج تاريخية واستراتيجية وعمق واستمرار العلاقات الثنائية بين السودان ومصر”.

كما أعرب رئيس هيئة الأركان “عن شكره وتقديره لمصر حكومة وشعبا وللقوات المسلحة المصرية”.

من جانبه حيا السفير المصري حسام عيسى، الشعبيين السوداني والمصري مشيدا بـ”التقدم الكبير في علاقات التعاون المشترك بين البلدين” وقال إن “هذا الدعم ما هو إلا واجب متبادل بين شعبي وادي النيل”.