رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنطلاق الأسبوع الـ20 في الدوري العراقي

نشر
الأمصار

تنطلق اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الـ20 من الدوري العراقي الممتاز، بعد توقف دام 22 يوما، لارتباط المنتخب الأول بخوض تصفيات كأس العالم، إضافة إلى إجازة توقف المنافسات بين مرحلتي الذهاب والإياب.

وتقام المباريات على مدار 3 أيام، حيث تجري غدا 5 مواجهات، أبرزها ديربي بغداد بين الطلبة والشرطة، فيما يشهد الأربعاء قمة أربيل والميناء في ملعب فرانسو حريري، على أن تُختتم المباريات يوم الخميس بلقاء الصناعة والزوراء.

الدوري العراقي
الدوري العراقي

ويفتتح نوروز وضيفه زاخو مرحلة الإياب، بلقاء على ملعب “السلام” في مدينة السليمانية.

وسيحاول تلاميذ المدرب ولي كريم تحقيق الانتصار، والوصول إلى النقطة الـ20، وفي المقابل يدرك عبد الوهاب أبو الهيل أهمية المباراة لفريقه زاخو، في ظل السعي للفوز والاقتراب من القوة الجوية، صاحب الترتيب الخامس.

ويستضيف ملعب التاجي مواجهة الكهرباء مع أمانة بغداد، بينما يحتل الفريق البرتقالي الترتيب الثاني عشر، برصيد 21 نقطة، ويرنو لكسب نقاط الفوز لتحسين موقعه، بينما يملك أمانة بغداد 19 نقطة، بالمركز الخامس عشر.

وعلى ملعب “الفيحاء، يقام لقاء أهل الدار، نفط البصرة، مع الضيف القادم من بغداد “الكرخ”، في مباراة متكافئة من حيث الأدوات الفنية، لكن فرسان البصرة يتفوقون في الترتيب، باحتلالهم للمركز الـ8.

الدوري العراقي
الدوري العراقي
الدوري العراقي
الدوري العراقي

أما تلاميذ المدرب حسن أحمد، فسيحاولون انتزاع الفوز الثمين، والهروب من مراكز الخطر، إذ يحتل الفريق حاليا الترتيب الـ16.

وتحت الأضواء الكاشفة، ستُلعب مباراة نفط ميسان مع النفط، في ملعب ميسان الأولمبي.

ويرفع الفريق الميساني بعناصره المحترفة الجديدة شعار الفوز، أملا في الوصول إلى الترتيب الثامن أو التاسع.

وعلى الطرف الآخر، يأمل النفط في التقدم على لائحة الترتيب، وكسر قاعدة التعادلات في نتائجه بمرحلة الذهاب، عندما تقاسم النقاط مع 11 فريقا.