رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. افتتاح البطولة العربية لكرة السلة بالإمارات

نشر
البطولة العربية لكرة
البطولة العربية لكرة السلة

تنطلقُ اليوم الثلاثاء، في مدينة دبي منافسات البطولة العربية برياضة كرة السلة بنسختها الـ(24) بمشاركة ثماني دول بغياب المنتخب العراقي.

وتشارك في البطولة الى جانب ​منتخب الامارات​ صاحب الضيافة ، منتخبات كل من ​لبنان​ والأردن و​تونس​ والجزائر وليبيا والصومال بينما اعتذر كل من منتخبي سوريا والمغرب في اللحظات الأخيرة.

البطولة العربية لكرة السلة
البطولة العربية لكرة السلة

ووزعت المنتخبات على مجموعتين ضمت الأولى الإمارات وليبيا والأردن وتونس، بينما ضمت الثانية منتخبات لبنان والجزائر والصومال.

وتجمع المباراة الافتتاحية بين منتخب الإمارات ونظيره الأردني ويليها مباراة منتخبي الجزائر مع الصومال وتستكمل غدا بمواجهة تجمع تونس مع ليبيا ولبنان امام الصومال.

وضمت المجموعة الأولى: منتخبات ليبيا والأردن والإمارات وتونس، بينما ضمت المجموعة الثانية: لبنان والمغرب والجزائر والصومال.

جدول مبارايات البطولة العربية لكرة السلة
جدول مبارايات البطولة العربية لكرة السلة

وتقام اليوم مباراتان في صالة نادي النصر، يلتقي في الأولى منتخبا لبنان والصومال تليها مباراة الاردن والامارات، ويوم غد الأربعاء يلعب منتخب ليبيا مع تونس ثم يواجه المغرب منتخب الجزائر. ويلعب الخميس المقبل تونس مع الاردن تليها مباراة الامارات مع ليبيا.ويشهد يوم الجمعة المقبلة مباراة الجزائر ولبنان تليها الصومال مع المغرب.

وتختتم منافسات الدور التمهيدي السبت المقبل بأربع مواجهات، إذ يلتقي ليبيا مع الاردن، ويلعب الجزائر أمام الصومال، ويقابل لبنان المغرب وأخيرًا الإمارات تواجه تونس.

 

القناة الناقلة للبطولة العربية لكرة السلة

أعلنت قناة mtv اللبنانية حصولها على حقوق نقل مباريات البطولة العربية لكرة السلة للمنتخبات.

البطولة العربية لكرة السلة
البطولة العربية لكرة السلة

وتنطلق البطولة عصر غد الثلاثاء بلقاء الإمارات والأردن على ملعب نادي النصر، في حين يلتقي الجزائر والصومال ضمن المباراة الثانية.

ويطلق منتخب لبنان أولى مبارياته بعد غد الأربعاء، حيث يواجه الصومال، في حين يلعب المنتخب التونسي أمام نظيره الليبي.

ومن المرتقب أن تنقل قناة mtv كل المباريات، وتحديدا المباريات التي تعني المنتخب اللبناني.

البطولة العربية لكرة السلة
البطولة العربية لكرة السلة

وسيطرت القناة على كل الألعاب الرياضية اللبنانية في السنوات الأخيرة، بعدما جمعت كرة القدم والسلة على شاشتها، ومن ثم بدأت تحصل على حقوق المباريات الدولية.