رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبوة ناسفة تستهدف رتلاً للتحالف الدولي جنوبي العراق

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، باستهدف رتل دعم لوجستي للتحالف الدولي جنوبي العراق.

وقال المصدر، إن “عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة رتل دعم لوجستي على طريق المرور السريع عند الحدود الفاصلة بين محافظتي ذي قار والمثنى”، مضيفًا أن “الانفجار تسبب بأحداث أضرار في عجلة دورية الشرطة المرافقة للرتل”.

وفي سياق أخر، سقطت، أمس الاثنين، طائرة مسيرة قرب قاعدة سبايكر في محافظة صلاح الدين العراقية.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الاثنين، مقتل نائب “والي بغداد” في تنظيم “داعش” بضربة جوية، وذكرت في بيان صحفي، أن “جهاز الأمن الوطني أكد مقتل ما يسمى نائب والي شمال بغداد خلال الضربة الجوية الأخيرة على أوكار داعش في قضاء الطارمية شمالي بغداد”.

وأضافت الخلية: ”أننا تعرفنا على هوية ما يسمى نائب الوالي المدعو الإرهابي عدوان فرحان جفال والمكنى (شيخ سيف) بعد إجراء الفحص الطبي ( DNA) لجثته”.

وتكبد تنظيم داعش خلال اليومين الماضيين خسائر كبيرة في صفوفه عقب غارات جوية أسفرت عن مقتل أكثر من 16عنصراً بينهم خلية مسؤولة عن حادثة “حاوي العظيم”، وشنت القوات العراقية حملة عسكرية واسعة ثأراً لجنودها الضحايا الذين سقطوا في هجوم حاوي العظيم في ديالى على يد تنظيم داعش الأسبوع الماضي.

العراق: هجوم بالصواريخ على قاعدة جوية قرب بغداد عقب عملية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”

كما أصيب شخص عقب سقوط صواريخ على قاعدة بلد الجوية شمال بغداد، ووقع القصف بعد قيام القوات العراقية بشن عملية مداهمة بدعم من الحشد العشائري على تجمع لعناصر تنظيم “داعش” في الطارمية، ما أدى لمقتل خمسة من عناصر التنظيم واثنين من مقاتلي الحشد العشائري.

بغداد

فيما أدى سقوط صواريخ في قاعدة بلد الجوية شمال بغداد السبت، إلى إصابة موظف عراقي في شركة أمريكية مكلفة بصيانة طائرات “إف-16″، وفق ما أفادت مصادر أمنية، وجاء القصف إثر عملية مداهمة شنتها القوات العراقية مدعومة بالحشد العشائري على تجمع لعناصر من تنظيم “داعش” في الطارمية شمال العاصمة العراقية.

وأدت المداهمة والاشتباكات التي تلتها إلى مقتل خمسة عناصر من التنظيم المتطرف وعنصرين من الحشد العشائري الموالي للحكومة، وفق بيان للجيش العراقي،

وأفادت مصادر أمنية وكالة الأنباء الفرنسية أن  طائرات “إف-16” انطلقت من قاعدة بلد الجوية كانت تدعم العملية في الطارمية وقت إطلاق الصواريخ.

 

 

أخبار أخرى

رسميًا.. مجلس النواب العراقي يُعلن أسماء المرشحين لرئاسة الجمهورية

أعلنت الامانة العامة لمجلس النواب العراقي، الاثنين، أسماء المرشحين إلى رئاسة الجمهورية.

وقالت الأمانة في بيان، إنه “استنادا إلى أحكام المادة (4) من قانون أحكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية رقم (8) لسنة 2012، إدناه اسماء المرشحين المقبولين للترشح لمنصب رئيس الجمهورية وهم كما يأتي:

1- خالد صديق عزيز محمد
2- فيصل محسن عبود الكلابي
3- شهاب احمد عبدالله النعيمي
4- حسين احمد هاشم الصافي
5- احمد موح عمران الربيعي
6- احمد يحيى جاسم جويد الساعدي
7- صباح صالح سعيد
8- كاظم خضير عباس داوغنه
9- رزكار محمد امين حمه سعيد
10- كلاويز علي امين بيره
11-لؤي عبد الصاحب عبد الوهاب المحسن
12- ريبوار اورحمن وستاصالح عارف
13- حمزة بريسم ثجيل المعموري
14- هشيار محمود محمد مصطفى زيباري
15- حسين محسن علوان الحسني
16- عبد اللطيف محمد جمال رشيد الشيخ محمد
17-عمر صادق مصطفى مجيد العبدلي
18-برهم احمد الحاج صالح احمد
19- ثائر غانم محمد علي بكتش العثمان
20- اقبال عبد الله امين الفتلاوي
21- خديجة خدا يخش اسد قلاوس
22- جبار حسن جاسم
23- هادي عبد الحسين صدام الفريجي
24- رعد خضير دفاك صايل
25- ئوميد عبد السلام قادر طه بالاني

 

الصدر يطالب بوقف العنف ويرحب بالحوار مع المعارضة الوطنية

جاء ذلك في تغريدة أطلقها الصدر بعد لقاء جمعه مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في مقر إقامته في الحنانة بمحافظة النجف.

وذكر الصدر في تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”: “اوقفوا الإرهاب والعنف ضد الشعب والشركاء فلازلنا مع تشكيل حكومة أغلبية وطنية”، مضيفًا “نرحب بالحوار مع المعارضة الوطنية”.

ووصل الاثنين،  رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي وزعيم تحالف السيادة خميس الخنجر، الى مدينة النجف للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.