رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش الجزائري يدين الاعتداء الحوثي على دولة الإمارات

نشر
الأمصار

تلقى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتية، اليوم اتصالاً هاتفياً من الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الجزائري.

وعبر الفريق السعيد شنقريحة، خلال اتصاله الهاتفي عن إدانته الشديدة لاستمرار ميليشيا الحوثي في اعتداءاتها الإرهابية على دولة الإمارات.

وجدد تأكيده على تضامن بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة ورفضها لكل ما يهدد أمنها واستقرارها.

ومن جانبه عبر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن شكره لموقف الفريق السعيد شنقريحه، وتقديره للتضامن الذي عبرت عنه الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية مع شقيقتها الإمارات في مواجهة اعتداءات الحوثي الإرهابية.

ومن جانبها، أدانت وأستنكرت وزارة الخارجية الجزائرية بشدة الاعتداءات الحوثية على السعودية والإمارات، وجددت تضامنها الدائم مع البلدين الشقيقين.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان أنها “تدين وتستنكر بشدة توالي الاعتداءات على كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة” معبرة عن “شجبها لهذه الأعمال العدائية”.

وجددت الوزارة الدعوة إلى “تفادي التصعيد وتغليب لغة الحكمة والحوار لتجاوز الخلافات وإيجاد الحلول الكفيلة بضمان مستقبل يسود فيه السلم والأمن والرفاهية لصالح كافة شعوب المنطقة”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي.

وقالت الوزارة إن الهجوم لم ينجم عنه أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول أبوظبي.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية، أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.