رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الكويت

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي الأحد، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعرب عن التقدير للجهود الحثيثة للسفير الذويخ، في دعم وتعزيز العلاقات المصرية الكويتية، طالبًا نقل تحياته لأخيه سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا تقديره للدور الحكيم للأمير الكويتي في قيادة الكويت وشعبها الشقيق نحو التقدم والازدهار، وحرصه على تطوير التعاون وتعزيز العلاقات مع مصر، ورعايته الكريمة للجالية المصرية في الكويت.

وأكد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل لأمن واستقرار الكويت في مواجهة التحديات الإقليمية، وذلك في إطار محددات السياسة المصرية الثابتة لصون أمن الخليج.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن السفير الكويتي أعرب عن عميق تقديره وتشرفه بلقاء السيد الرئيس، مؤكدًا اعتزازه بفترة عمله بالقاهرة، وما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والكويت من مراحل متقدمة من التعاون المشترك في إطار الروابط الأخوية الوطيدة، ومعبرًا عن شكره للمسؤولين المصريين لما وجده من تعاون ودعم، وكذلك للشعب المصري صاحب الحضارة العريقة على ما لاقاه من ترحاب وكرم ضيافة.

ونقل السفير الكويتي للرئيس تحيات أخيه الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا حرص الكويت قيادة وحكومة على تعزيز التعاون المشترك على نحو يلبى طموحات وتطلعات الشعبين والبلدين الشقيقين، ويحقق مصالحهما المتبادلة في التقدم والازدهار والتنمية، وكذا يعزز من أواصر التضامن العربي المشترك في مواجهة مختلف القضايا والتحديات، خاصةً في ضوء ما تمثله مصر من محور رئيسي داعم للأمة العربية بأسرها، لاسيما تحت القيادة الحكيمة للرئيس، والتي تعد نموذجًا يحتذى به في الرؤية التنموية والنهضة الشاملة.

وفي سياق أخر، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم مصر لدور منظمة الأمم المتحدة في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية المتعلقة بمكافحة الجريمة والمخدرات والإرهاب، فضلاً عن تعزيز الجهود القائمة لتبادل الخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل المنظمة، بهدف تفعيل برامج الأمم المتحدة المتعلقة بالمخدرات والجريمة على نحو متكامل وعلى النطاق العالمي ولصون الأمن والاستقرار.

المصري

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الأحد، الدكتورة غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، المدير العام التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات والإرهاب.