رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تبدأ تطبيق نظام محاكمة المتهمين “أونلاين”

نشر
الأمصار

بدأت دولة الكويت، الخميس، تطبيق نظام المحاكمات “أونلاين” للمتهمين من داخل أماكن حبسهم، وجاء ذلك وفقا لما نقلته مصادر إعلامية كويتية، نقلًا عن مصادر حكومية، فقد طبق وكيل وزارة العدل الكويتية هاشم القلاف ورئيس المحاكم  عبداللطيف الثنيان، اليوم، نظام المحاكمات “أونلاين” للسجناء في سجن الكويت المركزي، كما أوضحت المصادر أن قصر العدل الكويتي، شهد صباح اليوم بثا تجريبيا مع السجن المركزي.

الكويت
الكويت

ما هي الفئة التي سيطبق عليها هذا القانون؟

ولفت القلاف، إلى أن تلك المحاكمات ستقتصر على المتهمين الذين يقضون فترة الحبس الاحتياطي، ويحتاجون لتجديد قرارات الحبس، او أولئك الذين تمت إحالتهم من النيابة بعد قرار حبسهم احتياطياً، وأكدت المصادر أن “الإدارة الفنية بوزارة العدل الكويتية تأكدت وبحضور القياديين من تقنيات الصوت والبث، حيث قام القياديون بتشغيل البث والتأكد من جاهزيته”.

وكانت قد أعلنت الشركة التجارية العقارية بالكويت، عن إتمام توقيع اتفاقية لزيادة حدود تسهيلات ائتمانية بمبلغ 13 مليون دينار مع أحد البنوك المحلية في الكويت.

وقالت “التجارية” في بيان للبورصة الكويتية، إن التسهيلات عبارة عن مرابحات إسلامية بغرض سداد التزامات الشركة لدى بنوك محلية أخرى، والاستثمار في العقار المحلي.

الكويت

وأوضحت الشركة أن الاتفاقية لا يوجد لها أثر مالي في الوقت الحالي، وسيظهر الأثر عند استخدام تلك الحدود الائتمانية.

كانت أرباح الشركة ارتفعت بنسبة كبيرة بلغت 909.8% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ لتصل إلى 16.432 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 1.627 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2020.

تباينت مؤشرات بورصة الكويت في مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، وهبط المؤشر العام بنسبة 0.05%، وتراجع ايضا مؤشر السوق الاول بنحو 0.12%، بينما ارتفع المؤشر “رئيسي 50” بنسبة، وكذلك المؤشر الرئيسي بنحو 0.15%.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة الكويتية حتى تمام 9:23 صباح اليوم بتوقيت الكويت، نحو 36 مليون سهم جاءت بتنفيذ 990 صفقة حققت سيولة بقيمة 5.8 مليون دينار تقريباً.

وحقق سهم “جي إف إتش” أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.15 مليون دينار مُتراجعاً بنسبة 1.30%، تلاه سهم “أهلي متحد – البحرين” بقيمة 1.12 مليون دينار مُستقراً عند سعر 276 فلساً.