رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سياسي أورومي: الشرطة في إثيوبيا تعتقل رئيس تحرير شبكة ماونتين نتورك

نشر
الأمصار
كشف جمادا سوتي، رئيس إذاعة مستقبل أوروميا للأخبار، والسياسي الأورومي، أن الشرطة في إثيوبيا اعتقلت الصحفي تمرات نجيرا، رئيس تحرير شبكة ماونتين نتورك ، أول امس ١٠ ديسمبر 2021 من منزله حوالي الساعة 4:30 صباحًا واقتيد إلى المركز الثالث التابع للجنة شرطة أديس أبابا لاستجوابه.
إثيوبيا
الجيش الإثيوبي
وأكد سوتي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، بحسب مكتب تمرات ، فتشت الشرطة منزل الصحفي ومكتبه وصادرت جميع ادوات المكتب، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والمسجلات والذاكرة المحمولة وغيرها من المعدات.

الصحفي المعتقل من الشرطة في إثيوبيا عرف بتصريحاته المناهضة لارتريا

وأضاف رئيس إذاعة مستقبل أوروميا للأخبار، والسياسي الأورومي، ان الصحفي عرف بتصريحاته المناهضة لارتريا وكان اخر تصريحاته قبل أكثر من عام عندما صرح بعدم أحقية ارتريا بعصب والتقليل من النضال الارتري.
إثيوبيا
الجيش الإثيوبي
وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة قد تحدث في الإحاطة الصحفية يوم الأربعاء 8 ديسمبر عن نهب كبير للإمدادات الغذائية في كومبولتشا، مشيرًا إلى أن كميات كبيرة من المواد الغذائية الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، سُرقت ونهبت هناك.
إثيوبيا
الجيش الإثيوبي
وقال: “كانت سرقة المواد الغذائية تجري على نطاق صغير وتصاعدت إلى نهب جماعي للمستودعات في كومبولتشا في الأيام الأخيرة، وبحسب ما ورد كان ذلك من قبل عناصر من القوات في تيغراي وبعض أفراد السكان المحليين”، مؤكدًا أن شركاء الأمم المتحدة يواصلون توسيع نطاق مساعداتهم إلى أجزاء من أمهرة وأفار التي يمكنهم الوصول إليها بالفعل.
وفي أمهرة، تلقى أكثر من 947 ألف شخص مساعدات غذائية منذ بداية نوفمبر، بما في ذلك الوصول إلى أكثر من 370 ألف شخص في الأسبوع الماضي، وفي عفر، تلقى في الأسبوع الماضي 16,000 شخص المساعدات الغذائية، وحصل أكثر من 26,000 شخص من النازحين على المياه ودعم المرافق الصحية، وتعمل 30 من فرق الصحة والتغذية المتنقلة في المنطقة.