رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تمنح قيادات من إخوان اليمن 30 يومًا لتسوية أوضاعها

نشر
 قيادات إخوان اليمن
قيادات إخوان اليمن في تركيا

قالت مصادر تركية إن أنقرة بصدد طرد قيادات من إخوان اليمن، قريبًا، بالتزامن مع اجراءات تركيا المشددة مع التنظيم الإرهابي.

وكشفت المصادر  إن “تركيا بصدد طرد عدد من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن، المقيمين على أرضها، وابلغت الحكومة التركية اليمنيين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المقيمين على أراضيها بأنه غير مرحب بهم، كا منحتهم 30 يوما لتسوية أوضاعهم”.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي عن الحكومة التركية بشأن هذا القرار الذي يأتي في ظل متغيرات تشهدها السياسة الخارجية التركية، وضعت الجماعة الإرهابية في مأزق.

يشار إلي أن مأزقٌ تزامن مع تقرب تركيا من محيطها العربي الذي لفظ الإخوان مبكرًا على خلفية جرائمهم الإرهابية والعبث الذي مارسوه لضرب وحدة الدول وشعوبها.

وكانت قد أعلنت جبهة اسطنبول الاسبوع الماضي، أن جماعة الإخوان يمثلها مجلس الشورى العام، والذي يقوم باتخاذ الإجراءات المتممة للقرارات الخاصة بخلو موقع نائب المرشد والقائم بعمله، مشددة علي أنها غير معنية بأية قرارات أو إجراءات تخالف ذلك، فيما أصدرت جبهة منير قرارات عنيفة بفصل وتجميد وتهميش وعزل وسحب صلاحيات ومسؤوليات 51 قياديًا من الموالين لجبهة حسين، والمسؤولين عن عناصر وشركات واستثمارات الإخوان في تركيا.

ومن جانبها قامت السلطات التركية بتحذير قيادات من الإخوان من نقل أموال ضخمة خارج البلاد، من دون الحصول على موافقات أمنية من الجهات المختصة.