رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نادي دبي يعلن أسماء المرشحين لجائزة الصحافة العربية

نشر
الأمصار

كشف نادي دبي للصحافة، ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، عن أسماء المرشحين من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه، لنيل التكريم ضمن فئات الجائزة المختلفة في دورتها العشرين، في حين سيتم تكريم الفائزين يوم 28 نوفمبر الجاري ضمن حفل يقام في “ساحة الوصل” بإكسبو 2020 دبي، أهم حدث حضاري وثقافي على مستوى العالم، بحضور قيادات العمل الإعلامي في المنطقة بما في ذلك المؤسسات الصحافية العربية والعالمية والإعلاميين العرب العاملين في مناطق مختلفة.

نادي دبي
جائزة الصحافة العربية

وأعرب جاسم الشمسى، نائب مدير جائزة الصحافة العربية، عن تقديره للجهود الكبيرة التى بذلها مجلس إدارة الجائزة ولجانها المتخصصة على صعيد تطوير الجائزة واعتماد الأعمال المرشحة للفوز فى الدورة العشرين، مشيراً إلى أن المكانة التى أصبحت تتمتع بها الجائزة على مستوى العالم العربى والتى هى نتاج عمل جاد للتطوير المستمر، شارك فيه لفيف من رموز الصحافة وأعلامها فى المنطقة.

جائزة نادي دبي
جاسم الشمسي

وضمت القائمة التى أعلنتها الأمانة العامة للجائزة، المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة من فئات الجائزة، ومنها المؤسسات المرشحة عن فئة الصحافة الاستقصائية وشملت: عملاً جماعياً نشر بعنوان “التجارب السريرية.. “روشتة” الوقاية من أمراض وأوبئة العصر”، مُقدم من: ناهد النقبي، وعماد عبدالحميد، ومصطفى خليفة، ونورا الأمير، وأحمد يحيى، ومنى خليفة من صحيفة البيان الإماراتية، وموضوع آخر نشر تحت عنوان “يحفرون قبورهم بأيديهم.. حكايات ضحايا التنقيب عن الآثار”، تقدم به مجموعة من الصحافيين: هم سامح غيث، ومها صلاح الدين، ومحمد الصاوى من موقع مصراوى الإلكتروني، وموضوع “مصانع الوحدة العربية.. هواء ملوث وحرائق لا تتوقف”، ترشح به كل من: وسام حمدي، وهاجر زين العابدين من البوابة نيوز المصرية.

 

كما تشمل جوائز نادي دبي، كل قسم من أقسام الصحافة، السياسية والاقتصادية والرياضية والتصوير، وغيرها من مجالات الصحافة المختلفة.

نا