رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس شبكة الصحفيين السودانيين المستقلين يكشف لـ”الأمصار” أبرز مطالب حمدوك من البرهان

نشر
الأمصار

كشف بكري عبد العزيز، رئيس شبكة الصحفيين السودانيين المستقلين، عن آخر تطورات المفاوضات بين حمدوك والبرهان، بأن كل الوساطات التي أجريت بين طرفي الأزمة في السودان  رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وبين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان فشلت وذلك لأن حمدوك متمسك بالمطالب التي رفعا المتظاهرين في  الشارع السوداني بعدم الفاوض مع المكون العسكري.

وأكد عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن مطالب المكون المدني الذي يمثله حمدوك في المفاوضات تبدأ بعملية إبعاد المكون العسكري من الحياة السياسية سواء في القرار السياسي أو مؤسسات السلطة الإنتقالية بشتى أشكالها.

حمدوك

أبرز مطالب حمدوك تسليم  عمر البشير إلى محكمة الجنايات الدولية

 

واستكمل  رئيس شبكة الصحفيين السودانيين المستقلين، عن تلك المطالب مبينًا أن منها محاسبة كل من إرتكب جريمة في حق الشعب السوداني، وتسليم الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير إلى محكمة الجنايات الدولية غلى خلفية إدانة المحكمة الدولي له في جرائم حرب وحرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور.

 

وبين عبد العزيز، أن عبد الله حمدوك بطالب أيضُا بعملية الإسراع في كشف حقائق فض إعتصام القيادة العامة، ومحاسبة كل من قام بفض الإعتصام، كما يدعوا إلى الإسراع بتشكيل المجلس التشريعي وكل هياكل السلطة الإنتقالية.

حمدوك

جدير بالذكر، أن رئيس مجلس السيادة الفريق عبد الفتاح البرهان كان قد أعلن عن إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، والتمسك الكامل والالتزام التام بما ورد في الوثيقة الدستورية، وتعليق العمل بالمواد الـ 11 و12 و15 و16 و24-3 و71 و72 من الوثيقة الدستورية مع الالتزام الكامل بها واتفاق السلام، وحل مجلس السيادة الانتقالي وإعفاء أعضائه، وحل مجلس الوزراء، وإنهاء تكليف ولاة الولايات،  وإعفاء وكلاء الوزارات، وتكليف مدراء العموم بتسيير دولاب العمل