رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس لبنان لوفد البرلمان الأوروبى: معالجة الخلاف مع دول الخليج “مستمرة”

نشر
الأمصار

أكد رئيس لبنان، ميشال عون، أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها في الربيع المقبل وفقاً لأحكام الدستور، وأن التحضيرات جارية لكي تتم في أجواء من الحرية والديموقراطية والشفافية، ذلك حسب بيان لرئاسة لبنان.

رئيس لبنان - ميشال عون
رئيس لبنان – ميشال عون

وأكد الرئيس اللبناني،خلال لقائه مع رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع بلدان الشرق الأوسط النائبة، ايزابيل سانتوسن، وأعضاء الوفد النيابي المرافق لها الذى يزور بيروت حاليا، أن الأزمات التي توالت على لبنان أحدثت تداعيات سلبية على اقتصاده وقدرات الدولة على الوفاء بالتزاماتها، فضلاً عن تعرض لبنان لحصار اقتصادي وتجاري وتدفق للنازحين السوريين الذين تجاوز عددهم المليون و850 الف نازح، فضلاً عن مضاعفات وباء “كورونا” وانفجار مرفأ بيروت.

وأكد الرئيس عون على أن الحكومة ماضية في تحضير عملية التفاوض مع صندوق النقد الدولي على خطة النهوض الاقتصادي التي ستساعد في اعادة بناء الاقتصاد الوطني وفق اسس منتجة، كما ستساهم في تحقيق الاصلاحات التي يريدها لبنان ويدعم المجتمع الدولي  تطبيقها.

وقال رئيس لبنان: “إن معالجة الخلاف الذى نشأ مع المملكة العربية السعودية، وعدد من دول الخليج مستمرة على مختلف المستويات، على أمل الوصول إلى الحلول المناسبة”، وفق بيان لرئاسة لبنان.

وذكر الرئيس أن عملية مكافحة الفساد مستمرة والخطوات العملية بدأت مع التدقيق المالي الجنائي الذي سيحدد المسؤوليات لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المسؤولين عن أى تجاوزات حصلت، وأدت الى تراجع الوضع المالي في البلاد على النحو الذي نشهده اليوم.

رئيس لبنان يؤكد مشاركة الشباب والمرأة

لبنان
الرئيس اللبناني ميشال عون

وأكد الرئيس اللبناني على دور الشباب في صنع مستقبل بلدهم، وعلى أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية اللبنانية مشاركة كاملة، لافتاً الى أن النظام اللبناني بحاجة الى تطوير.

وشدد على أن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت مستمر، ولن يتوقف حتى الوصول الى تحديد اسباب ما حصل والمسؤوليات.

ونوه الرئيس عون بالتعاون القائم بين لبنان والاتحاد الأوروبي، مثمنا الدعم السياسي الذي يلقاه منه والمساعدات الانسانية والاجتماعية التي يقدمها.

 ومن جانبها، اطلعت رئيسة الوفد سانتوس الرئيس عون على الهدف من زيارة الوفد الى بيروت، مجددة دعم الاتحاد الاوروبي للبنان ومتابعة البرلمان الاوروبي للشؤون اللبنانية عن قرب، مشيرة الى أهمية اجراء الانتخابات النيابية.