رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاني شاكر يحيي حفل مهرجان بابل بالعراق

نشر
الأمصار

أحيا المطرب الكبير هاني شاكر، حفله ضمن فعاليات مهرجان بابل الدولي للموسيقي، بالعراق، وسط حضور جماهيري كبير، وغنى على مدار ساعة ونصف عدد كبير من أغنياته من بينها الحلم الجميل، أنتي لسه بتسألي.

وغنى شاكر، للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، جانا الهوى جانا، وطلب من الحضور أن يغني لهم الأغاني المفضلة لهم من مكتبته.

مهرجان بابل

هاني شاكر يلتقط الصور التذكارية مع الحضور في مهرجان بابل

وتفاعل شاكر مع الحضور وقام بالتقاط الصور التذكارية معهم، وحظي بتصفيق كبير من الحضور، حينما سمح لطفلة تريد التصوير معه بأن تصعد لخشبة المسرح نظرًا لكونها كانت تبكي لتحقيق هذا الحلم.

مهرجان بابل

مهرجان بابل

ويستعد أمير الغناء العربى لإحياء حفلا غنائيا في مدينة أبوظبى بالإمارات، يوم الخميس الموافق 4 من شهر نوفمبر المقبل، يتبعه حفل بمهرجان الموسيقي العربية على خشبة مسرح النافورة، الخميس ١١ نوفمبر، تحت قيادة المايسترو محمد الموجي.

وفي ذات السياق، كان يستعد الفنان حاتم العراقي، لإحياء أولى حفلات مهرجان بابل الدولي، مساء الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021.

وكان قد أكد العراقي، عبر حساباته في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة سعادته بالعودة إلى هذا المهرجان العريق في وطنه العراقي، وقال: “قريبًا بعد غياب طويل نلتقي في أحضان وطننا الغالي العراق الحبيب في مهد الحضارات بابل الحبيبة، في حفل افتتاح مهرجان بابل الدولي الخميس”.

وأوضح حاتم العراقي، أنه بدأ من الآن الاستعداد للحفل برفقة فرقته الموسيقية التي ستضم أهم العازفين والموسيقيين في العراق، متضمنًا برنامجه أغنيات متعددة من أرشيفه وجديده الناجح جدًا، مع إعداده لعدد من الأغنيات التي سيقدمها لأول مرة في هذا المهرجان الذي يعتز بالمشاركة به.

مهرجان بابل

ومهرجان بابل الدولي هو مهرجان سنوي يتم إقامته على مدرجات مدينة بابل الأثرية في محافظة بابل وسط العراق، وقد انطلقت فعالياته أول مرة عام 1987م، يتم خلاله استضافة العديد من الفرق العراقية والأجنبية التي تقوم بعروض فنية وموسيقية متنوعة ضمن فترة المهرجان كان يديره نقيب الفنانين العراقيين الأسبق داود القيسي.

مهرجان بابل

ويشارك بالمهرجان هذا العام أكثر من 50 دولة عربية وعالمية، المقرر انطلاقه يوم 28 أكتوبر الجاري.