رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنانة نوال الزغبي تصل بغداد للمشاركة في مهرجان بابل

نشر
الأمصار

وصلت الفنانة نوال الزغبي، مساء اليوم، إلى العاصمة العراقية بغداد، وذلك من أجل المشاركة في مهرجان بابل.

ومن جانب أخر، توجه الفنان محمد هنيدي بنداء عاجل لـ”أهالي السعودية”، معلنًا موعد عرض مسرحية “سلام مربع” في الأول من نوفمبر المقبل، خلال فعاليات موسم الرياض.

ورفع هنيدي حماس جمهوره في السعودية، بنشر صورة من بروفات مسرحيته الجديدة “سلام مربع”، أولى عروض موسم الرياض المسرحية العربية، حيث نوه نجم الكوميديا المصري عنها عبر سلسلة من التغريدات الطريفة على حسابه في “تويتر”.

بابل

ويشارك هنيدي بطولة “سلام مربع” عدد من نجوم الكوميديا مثل بيومي فؤاد، وآيتن عامر، ومحمد ثروت، ومحمد محمود، وإيمان السيد، وميرنا نورالدين، وفنانون آخرون، حيث تدور قصتها حول مطرب شعبي يواجه مواقف طريفة خلال رحلته الفنيّة.

مسرحية

وسبق أن قدّم هنيدي شخصية المطرب عاثر الحظ في فيلم “عندليب الدقي” سنة 2008.

ومن ناحية أخرى، يواصل الفنان المصري سامح حسين إجراء البروفات النهائية لعرضه المسرحي الجديد “حلم جميل” المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة على المسرح العائم بالقاهرة.

وأحداث المسرحية تدورحول شاب فقير يجول فى الشوارع يرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه، فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ومن ثم يظهر التباين بين الطبقات الاجتماعية وسلوكهم وأفكارهم.

مسرحية نجوم الظهر للفنان محمد صبحي

وبدورهم، ينتظر جمهور الفنان الكبير محمد صبحي، مسرحيته الجديدة “نجوم الظهر”، والذي يتعاون فيها مع الفنانة جيهان قمري.

وستعرض المسرحية الجديدة قريبًا على مسرح محمد صبحي بمدينة سنبل بالطريق الصحراوي.

وتعد هذه المرة الثانية التي تتعاون فيها جيهان قمري مع النجم الكبير محمد صبحي، وسبق وتعاونت فى الجزء الأخير من “ونيس وأحفاده”، ولكنها المرة الأولى التي تقف أمامه على خشبة المسرح بعدما انضمت لفرقته.

مسرحية “نجوم الظهر” تأليف محمد صبحي، بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة، وديكور محمد الغرباوي، وموسيقى وألحان شريف حمدان، وأشعار عبد الله حسن، وبطولة وإخراج النجم محمد صبحي، ونخبة من النجوم من أجيال مختلفة وهم: سميرة عبد العزيز، عبد الرحيم حسن، ندى ماهر، ميرنا زكري، داليا حسن، بالإضافة لمحمد سعيد ومنة طارق وأنجيليكا وليلى فوزي ومايكل وليام ومصطفى يوسف ومحمد شوقي طنطاوي ورحاب الشناط.

فيلمين جديدين للفنانة هنا شيحه

ومن جانب أخر، تعود الفنانة هنا شيحه إلى السينما بفيلمين جديدين بعد غياب 3 أعوام وتحديداً منذ مشاركتها في فيلم “الديزل” مع محمد رمضان في عام 2018، حيث تصور حالياً مشاهدها في فيلم “مربع برمودا”، وتنتظرطرح فيلم “النهاردة يوم جميل” في دورالعرض خلال الأسابيع المقبلة والتي انتهت من تصويره قبل عدة أشهر.

وفيلم “مربع برمودا” من تأليف هشام هلال وإخراج طارق رفعت ويشارك في بطولته مصطفى خاطر، عمرو عبد الجليل، سوسن بدر، روجينا، دينا، بيومى فؤاد، محمد جمعة والفيلم مرشح للعرض أواخر العام الجارى بعد الانتهاء من التصوير والمونتاج والمكساج، وعن دور هنا شيحه فهو دور كوميدي.

أما في فيلم “النهاردة يوم جميل” تناقش هنا شيحه قضية الاغتصاب الزوجي، خلال شخصية “سميحة” المرأة المقهورة، وتتعرض للعديد من الأزمات مع زوجها، والفيلم يشارك هنا في بطولته، باسم سمرة، أحمد وفيق، نجلاء بدر، محمود الليثى، انتصار، شريف إدريس، إيمي إسلام، محمود الليثي، ومن تأليف وإخراج نيفين شلبي.

يذكر أن هنا شيحه شاركت ضمن لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، في الدورة الخامسة من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، حيث ضمت لجنة التحكيم المخرجة اليونانية “إيوانا كريونا” والمخرج السوري والمدير الفني لمهرجان روتردام للفيلم العربي في هولاندا “روش عبد الفتاح