رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المريخ السوداني والنجم الساحلي ينجحان في الوصول إلى دوري المجموعات لبطولة إفريقيا

نشر
الأمصار

تغلب فريق النجم الساحلي التونسي على نظيره الجيش الرواندي، بنتيجة (4-0)، مساء اليوم السبت، على الملعب الأولمبي بسوسة، في إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا.

وكان لقاء الذهاب في كيجالي قد انتهى (1-1) ليتأهل النجم الساحلي إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، فيما تحول الجيش الرواندي إلى الكونفيدرالية.

دخل النجم الساحلي مباشرة في صلب الموضوع بحثا عن التهديف لضمان التأهل إلى دور المجموعات فضغط على مناطق الجيش الرواندي.

وهذا الضغط أفرز عن ركلة جزاء أعلن عنها الحكم باكاري جاسما، حين لمست الكرة يد أحد مدافعي الجيش، وسجلها ياسين الشيخاوي بنجاح.

بداية الشوط الثاني سجل النجم الساحلي الهدف الثاني الذي توصل إليه حين أهدى المزياني كرة ذهبية للشيخاوي الذي سجل الهدف بسهولة.

بحث فريق  الضيافة، عن إضافة الهدف الثالث، وأتيحت له الفرصة عن طريق علي سوماه لكن كرة الأخير مرت فوق المرمى بقليل.

وكاد أسامة عبيد أن يمضي الهدف الثالث لكن الحارس أيشيموي أنقذ مرماه من هدف بدا محققا، وأخرج الكرة إلى الركنية بعد تصدي رشيق.

وسجل محمد الضاوي الهدف الثالث من ركلة جزاء، ثم أضاف على سوماه الهدف الرابع بعد عمل فني كبير، لتنتهي المباراة بفوز النجم (4-0).

من جهة أخرى نجح فريق المريخ السوادني في العبور، لدوري المجموعات، في دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته من فريق زاناكو الزامبي، 2_1 في مباراة العودة ، عطفا عى فوزه في الذهاب 3_0، على استاد السلام بالقاهرة.

فاجأ المريخ أصحاب الأرض بهدف مباغت في الدقيقة 13، سجله النيجيري توني إيجوماريجوي، الذي ضغط على مدافع زاناكو وانتزع الكرة، قبل أن يسدد على يمين الحارس.

وأدرك زاناكو التعادل في الدقيقة 23 عن طريق المهاجم البديل إيمانويل ماندا، بعد دقيقتين فقط من دخوله، مستغلا تمريرة من قائد الفريق زيو تيمبو في عمق دفاع المريخ.

أضاف زاناكو الهدف الثاني عبر مهاجمه إبراهام سيناكومبو في الدقيقة 86 بضربة رأسية، بعد عرضية من ركلة حرة.

يعتبر النجم والمريخ، ثاني وثالث، الفرق العربية المتأهلة لدوري المجموعات بعد الزمالك المصري، في انتظار باقي الفرق العربية، الأهلي والوداد والرجاء.