رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يجري محادثات مع رئيس حكومة الوحدة الليبية

نشر
وزير الخارجية الجزائري
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة

أجرى وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، محادثات مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، ونائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، وكذلك مع نظيرته نجلاء المنقوش.

جاء ذلك عقب وصول لعمامرة إلى العاصمة الليبية طرابلس، اليوم، للمشاركة في المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا.

وكتب وزير الخارجية الجزائري تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “محادثات ثرية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، وكذلك مع نجلاء المنقوش، قبيل انطلاق أعمال المؤتمر الدولي”.

وأضاف: “أعربت لهم عن دعمنا لمبادرة استقرار ليبيا والتي نأمل أن يكون لها الأثر البالغ في الدفع بالعملية السياسية الجارية”.

ويشارك في هذا المؤتمر دول جوار ليبيا، والعديد من الدول العربية والغربية، إلى جانب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن ومنظمات دولية وإقليمية.

كانت وزارة الخارجية الجزائرية، قد أوضحت في بيانها أن هذا المؤتمر، الذي ينعقد بمبادرة من السلطة التنفيذية الليبية، يهدف إلى بلورة موقف دولي وإقليمي موحد لمساندة الرؤية الليبية التي تجسدها مبادرة استقرار ليبيا التي أعلنت عنها حكومة الوحدة الوطنية.

ذكرت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، أن المؤتمر تطرق إلى مسألة “انسحاب المرتزقة والمسلحين الأجانب والقوات الأجنبية التي يشكّل استمرار وجودها تهديداً ليس فقط لليبيا، بل للمنطقة بأسرها”.

كما تناول “دعم وتشجيع الخطوات والإجراءات الإيجابية التي من شأنها توحيد الجيش الليبي تحت قيادة واحدة، بما يعزّز قدرته على حماية أمن ليبيا وسيادتها ووحدة ترابها”.