رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القضاء العراقي يغلق باب الطعون مع توقعات بعدم تغيير النتائج

نشر
الأمصار

رفضت السلطات القضائية العراقية، اليوم الأربعاء، جميع طعون نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في العاشر من الشهر الجاري.

وقال مدير دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري بمفوضية الانتخابات، حسن سلمان، خلال تصريحات صحفية له الوم، إن “عدد الطعون على الإعلان الأول للنتائج الذي جاء بعد أقل من 24 ساعة على انتهاء التصويت العام، بلغ 1360 طعنا”، مشيراً إلى أن الطعون رُفعت جميعها إلى الهيئة القضائية التي قامت بدورها بالرد.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات، أمس الثلاثاء، أنها تلقت أكثر من 1250 طعناً على نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

كما صرح مهند مصطفى، عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات: “تسلمنا أكثر من 1250 طعناً على نتائج الانتخابات”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

وأوضح عضو الفريق الإعلامي للمفوضية أنهم يتعاملون عن طريق “مطابقة البيانات والأدلة مع البيانات المتوفرة لدى المفوضية ثم ترفع لمجلس المفوضين ومنه للهيئة القضائية الأعلى”.

وكانت قد أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية في وقت سابق أن “الفترة ما بين استقبال الطعون والنظر فيها وإعلان نتائجها ستكون 20 يوما”.

ومن جانبها، جددت الفصائل والأحزاب العراقية الموالية لإيران، تشكيكها بنتائج الانتخابات النيابية وبشفافية الاستحقاق الانتخابي، الذي ثبت تقدم التيار الصدري بشكل كبير، حاصدا أكثر من 70 مقعداً.