رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال والنصر.. ديربي سعودي ناري اليوم في نصف نهائي أبطال آسيا

نشر
الأمصار

يصطدم الهلال بغريمه النصر اليوم الثلاثاء، عند التاسعة مساء في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في ديربي سعودي خالص ومنافسة نارية نادرة على الصعيد القاري تحظى باهتمام جماهيري صاخب.

وعلى ملعب مرسول بارك، يدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد اكتساح النصر للوحدة الإماراتي 5-1 والفوز العريض للهلال على بيرسيبوليس الإيراني 3-0، إذ يبحث الهلال عن لقب رابع في المسابقة بعد 1991 و2000 و2019، فيما يضع النصر نصب عينيه النهائي الأول في النظام الحالي للمسابقة بعد حلوله وصيفا في 1995.

وبعد فشله في إقناع الهلاليين مطلع الموسم، بدأت بصمات مدرب موناكو الفرنسي السابق البرتغالي ليوناردو جارديم تظهر على أداء فريقه، خصوصا في الفترة الأخيرة، اذ أعرب عن رضاه بالانتصار على بيرسيبوليس: أولى كلماتي أوجهها للاعبين، لقد لعبوا مباراة ممتازة والأهم أننا تحكمنا في إيقاع اللقاء.

ونجح مدرب النصر، مدرب ألميريا الإسباني والعين الإماراتي السابق البرتغالي بيدرو إيمانويل في اختباره الأول مع النصر، بعدما تولى المهمة قبل نحو أسبوعين خلفا للمدرب المقال البرازيلي مانو مينيزيس.

ويعول النصر الذي يدخل المباراة بصفوف مكتملة، على هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله إلى جانب البرازيلي أندرسون تاليسكا والأوزبكي جلال الدين مشاريبوف وسلطان الغنام.

بينما يعتمد الهلال الذي قد يفتقد جهود الدولي ياسر الشهراني على هدافه الفرنسي بافيتيمبي غوميس والبرازيلي ماثيوس بيريرا والكوري جانغ هيون- سو والمالي موسى ماريغا وسالم الدوسري وسلمان الفرج ومحمد البريك.

وفي نصف النهائي الثاني، يلعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع مواطنه بوهانغ ستيلرز حامل اللقب 3 مرات آخرها في 2009 على ملعب جيونجو، ما يعني أن النهائي سيكون سعوديا- كوريا جنوبيا.