رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صراع بين إيطاليا وبلجيكا على برونزية دوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار

يواجه المنتخب الإيطالي نظيره منتخب بلجيكا، في اللقاء الذي يقام على ملعب “أليانز ستاديوم” بمدينة ميلانو الإيطالية، في تمام الثالثة عصر اليوم، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وأعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم مساء اليوم السبت، بشكل رسمي غياب روميلو لوكاكو نجم تشيلسي عن مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الإيطالي.

وتوقفت سلسلة انتصارات إيطاليا على يد إسبانيا في نصف النهائي، بعد الخسارة من لا روخا بهدفين لهدف، ليسقط بطل أوروبا للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام.

على الجانب الآخر، يأمل منتخب بلجيكا بقيادة روبرتو مارتينيز، في خروج يليق بحجم الشياطين الحمر، من خلال هزيمة الطاليان والحصول على المركز الثالث.

ويتطلع الشياطين الحمر إلي هزيمة إيطاليا، للثأر من الخسارة أمامهم 1-2، في ربع نهائي بطولة “يورو 2020” الماضية.

يمتلك المنتخب الإيطالي، كوكبة من النجوم، على رأسها لورينزو إنسيني، وفيدريكو كييزا، ولوكاتيلي، وجورجيو كيلليني، ونيكولا باريلا.

ويغيب عن منتخب إيطاليا ضد بلجيكا، ليوناردو بونوتشي، بعد طرده في مباراة إسبانيا، عقب تدخل بالكوع على سيرجيو بوسكيتس قائد اللاروخا.

فيما تشهد قائمة بلجيكا على تواجد عدد من النجوم، على رأسهم كيفين دي بروين ويانيك كاراسكو، فيما يغيب الثنائي إيدين هازارد وروميلو لوكاكو للإصابة.

وكان منتخب البرتغال قد توج بلقب النسخة الأولى، من بطولة دوري الأمم الأوروبية في 2019، بعد الفوز على هولندا بهدف نظيف في المباراة النهائية.