رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء اللبناني: نعمل على إعادة تعميق العلاقات مع الدول العربية

نشر
الأمصار

صرح رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، أن الحكومة ستعمل لإعادة وصل ما انقطع من علاقات مع الدول العربية.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني، على أن الدول العربية حريصة على المحافظة على وحدة بلادها وحمايتها من أية أخطار قد تحيط بها.

وفي سياق آخر، أصدر، الخميس، مكتب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بيانا يعلن فيه تشكيل رئيس الجمهورية ميشال عون وفدًا “للتفاوض مع صندوق النقد الدولي” والوصول إلى اتفاق على خطة دعم تنتشل لبنان من أزمته الاقتصادية الطاحنة.

وطلب عون من شركة “لازار” للاستشارات الدولية، خلال استقبال وفد منها، مراجعة خطة التعافي التي وضعتها مع الحكومة السابقة، في إطار الاستعداد لاستئناف التفاوض مع الصندوق.

ونشر مكتب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في بيان صادر اليوم، عن تشكيل وفد للتفاوض مع صندوق النقد الدولي، تمهيداً لاستئناف المفاوضات حول خطة إنقاذ من شأنها أن تضع حدّاً لانهيار اقتصادي متسارع ينهش البلاد منذ عامين.

وأورد البيان أنه “لما كان يتوجب على لبنان استكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بالتزامن مع وضع وتنفيذ خطة تعاف مالي واقتصادي”، فوّض رئيس الجمهورية ميشال عون وفداً “بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي”.

ويضمّ الوفد، وفق القرار، نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي ووزير المالية يوسف الخليل ووزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، على أن “يستعين بخبراء من أصحاب الاختصاص وفقا للمواضيع أو الملفات المطروحة في مسار التفاوض”.