رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الجزائر يعقد جلسة موسعة مع نظيره الكويتي

نشر
الأمصار

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر، رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، جلسة عمل موسعة مع نظيره، وزير الخارجية الكويتي، الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، في اليوم الثاني من زيارته إلى الجزائر.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أعرب الوزيران عن عميق ارتياحهما للمستوى المتميز والمثالي الذي يطبع العلاقات الثنائية.

وأكد الطرفان (الجزائر والكويت)، على التزامهما بتجسيد الإرادة المشتركة التي تحدو قائدي البلدين، الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، وأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، للارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أعلى المراتب ومواصلة العمل لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي وتثمين عوامل التكامل الاقتصادي والشراكة  الاستراتيجية بين البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

وتم الاتفاق على تنشيط اللجنة المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين ووضع خطة لإرساء شراكة استراتيجية حقيقية وواعدة تشمل المجالات الاقتصادية خاصة الاستثمارات المشتركة  والتبادل الاقتصادي والتجاري.

كما أشاد الطرفان بالتوافق الذي يطبع مواقف البلدين حول أهم القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ذات العلاقة بالعالم العربي والعمل المشترك لتحقيق عوامل نجاح القمة العربية المرتقبة بالجزائر و تعزيز التعاون العربي الأفريقي