رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يقرر إعادة فتح معبر جابر على الحدود مع سوريا الأربعاء المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الأردنية، صباح اليوم الإثنين، إعادة فتح الحدود الأردنية السورية‏ اعتبارًا من صباح الأربعاء المقبل.

 

وقالت وسائل الإعلام الأردنية إن  وزير الداخلية مازن الفرايه، قرر إعادة فتح الحدود الأردنية السورية‏ ‏”مركز حدود جابر” اعتبارًا من صباح الأربعاء المقبل.

 

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان اليوم، أن “هذا القرار يأتي بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة”.

 

وأشار إلى أن إعادة فتح مركز حدود جابر، سيكون “وفق قائمة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين”.

 

من جانبه، قال وزير النقل الأردني، وجيه عزايزة، إن الحكومة ستبحث مع وفد وزاري سوري يزور الأردن اليوم، حل القضايا المشتركة العالقة بما يتوافق مع مصلحة البلدين وتتويج اللقاء باتفاقيات بين الجانبين.

 

كما أضاف أنه سيتم بحث انسيابية حركة الشاحنات والركاب بين الجانبين، والعمل على حل مشكلة موضوع الشركة الأردنية السورية للنقل البري العالقة منذ 10 سنوات.

 

وقال عزايزة إن “الحدود بين البلدين مفتوحة لحركة الشاحنات ولا يوجد مشكلة، ونبحث تسهيل سبل التجارة والنقل من حيث السماح للشاحنات الأردنية للدخول إلى الأراضي السورية (door to door)، بدلا من حركة عملية تفريغ الشاحنات على الحدود (back to back).

 

وجاء أمر فتح الحدود  بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر في شهر يوليو الماضي.