رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإنجليزي.. ليفربول ينفرد بالصدارة بعد تعادل مثير

نشر
الأمصار

تمكن فريق برينتفورد من خطف نقطة ثمينة من ليفربول، في المواجهة التي أقيمت على استاد”جريفين بارك”، في تمام السادسة والنصف مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الجاري.

وجاء تشكيل ليفربول أمام برينتفورد كالآتي:
حراسة المرمى
أليسون
خط الدفاع
ألكسندر أرنولد – فان دايك – ماتيب – روبرتسون
خط الوسط
فابينيو – جونز – جوردان هندرسون
خط الهجوم
ساديو ماني – ديوجو جوتا – محمد صلاح

وأحرز إيثان بينوك الهدف الأول لصالح برينتفورد في الدقيقة 27، بعد عرضية أرضية من الجانب الأيمن، لمسها ايفان توي بالكعب للمدافع الجاميكي، الذي كلل تقدمه بوضع الكرة في شباك أليسون بيكر.

وتعادل ليفربول في الدقيقة 31 من عمر المباراة، بعدما لعب محمد صلاح الكرة إلى هندرسون في الجانب الأيمن، ليرسل عرضية تجاه ديوجو جوتا، الذي ارتقى وسدد الكرة بشكل رائع في شباك أصحاب الأرض.

وأحرز محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول، في مرمى برينتفورد بالدقيقة 54 من عمر المباراة، بعدما استلم الكرة من خلف خط الدفاع بلمسة واحدة سكنت المرمى، وأكد حكم الفيديو المساعد صحة الكرة، بالرغم من أن الحكم المساعد رفع رايته في البداية.

واستطاع برينتفورد أن يتعادل في الدقيقة 63 من عمر المباراة بعد هجمة مركبة، ارتطمت في العارضة وذهبت إلى فيتالي يانتلت الذي لعبها بالرأس، وحاول أرنولد إخراجها لكنها كانت قد دخلت المرمى بالفعل.

وتقدم كورتس جونز من جديد لصالح ليفربول في الدقيقة 67 من عمر المباراة، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم في ركبة المدافع، وتخدع الحارس وتسكن المرمى.

وأهدر محمد صلاح انفراد صريح بحارس المرمى في الدقيقة 77، بعدما أهدى ماني له الكرة وحاول تسديدها تجاه سقف المرمى، لكنها أتت أعلى قليلًا من العارضة.

استمرت المتعة وأضاف برينتفورد الهدف الثالث، ليتعادل في المباراة بالدقيقة 82، عن طريق يونا ويسا الذي شارك كبديل.

ويحمل هذا الهدف رقم 100 للنجم المصري مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي، وذلك فى مباراته رقم 151 مباراة، بجانب تقديمه 38 أسيست لزملائه، منذ وصوله في صيف عام 2017 قادمًا من فريق روما الإيطالي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 42 مليون يورو.

وكان محمد صلاح قد وصل إلى هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي، سواء مع ليفربول أو تشيلسي، بعد هدفه في مرمى فريق ليدز يونايتد، بالجولة قبل الماضية والتي حسمها الريدز بثلاثية نظيفة.
ورفع محمد صلاح رصيده إلى 5 أهداف ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، متساويًا مع الثنائي جيمي فاردي نجم ليستر سيتى وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام.

بهذه النتيجة، ينفرد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة عن رباعي الوصافة تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى وإيفرتون برصيد 13 نقطة لكل منهما، فيما يحتل برينتفورد المركز التاسع برصيد 9 نقاط.