رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يجري محادثات مع مسؤولة أمريكية

نشر
الأمصار

أجرى وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، الذي يترأس الوفد الجزائري في الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأمس في نيويورك، محادثات مع وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند.

وركزت المحادثات بحسب ما جاء في تدوينة على موقع تويتر للدبلوماسية الأمريكية، على مناقشة ملفات الصحراء الغربية وليبيا ومالي والساحل فضلا عن الاستثمارات الأمريكية في الطاقات المتجددة بالجزائر.

وأضافت المحادثات أن الولايات المتحدة تقدر جهود الجزائر لتعزيز السلام والأمن الإقليميين.

ولم يتمكن رئيس الدبلوماسية الجزائري من برمجة لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، الذي يتواجد بدوره في نيويورك، حيث أجرى يوم أمس مباحثات مع وزيرة الخارجية البريطانية الجديدة، ليز تروس، كما حضر اجتماعا بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

وحدث سابقا، أنه أفاد وزير الخارجية الجزائري، بتلقيه اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي، بحثا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال وزير الخارجية الجزائري، في تغريدة: “تلقيت اليوم اتصالا هاتفيا من كاتب الدولة الأمريكي، السيد أنتوني بلينكن، تطرقنا خلاله إلى آفاق تنمية العلاقات الثنائية بين الجزائر والولايات المتحدة، كما بحثنا بطريقة معمقة عددا من التحديات الجهوية والدولية”.