رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحكومة اللبناني يطالب بمنع إسرائيل من أعمال التنقيب عن النفط

نشر
الأمصار

طالب رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، من وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، إجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات الدولية المعنية لمنع إسرائيل من متابعة أعمال التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة البحرية المتنازع عليها.

وأضاف رئيس الحكومة اللبناني، في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، قائلا: “لا تهاون في هذا الموضوع ولا تنازل عن الحقوق اللبنانية، وعلى الأمم المتحدة القيام بدورها في ردع إسرائيل وإجبارها على وقف انتهاكاتها المتكررة للحقوق اللبنانية وسيادة لبنان”.

وكانت قد أعلنت شركة “هاليبرتون” بفوزها بمناقصات للحفر والتنقيب عن الغاز والنفط في حقل كاريش البحري قبالة ساحل إسرائيل والتي تعد منطقة متنازع عليها مع لبنان، وذلك في 14 سبتمبر الجاري.

وطلب الوزير اللبناني، من مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفيرة أمل مدللي، وسفارة الولايات المتحدة ببيروت، التأكد من أن إسرائيل لا تعتزم التنقيب عن الغاز والنفط في منطقة متنازع عليها مع لبنان.

و قال رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، إن قيام الكيان الإسرائيلي بإجراء مناقصات وإبرام عقود تنقيب في المنطقة المتنازع عليها يمثل نقضاً لا بل نسفاً لاتفاق الاطار الذي رعته الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة.