رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية المغرب: نتوقع وصول مليون سائح إسرائيلي إلى البلاد

نشر
وزير خارجية المغرب/
وزير خارجية المغرب/ ناصر بوريطة

قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، إن اتفاقيات السلام مع إسرائيل أضافت زخما على أمن المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي بين ممثلي الإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، للاحتفال بمناسبة مرور عام على توقيع الاتفاقيات الإبراهيمية.

وأعرب بوريطة، خلال الاجتماع عن تقديره لدور الولايات المتحدة بشأن رعايتها للاتفاقيات الإبراهيمية، مؤكدًا أن هذه الاتفاقات نتج عنها فتح قنوات من الاتصال أمام المستثمرين، ورجال الأعمال بين الأطراف الموقعة.

كما أضاف بوريطة: “أننا نؤمن بعدم وجود حل بديل لحل الدولتين مع ضرورة الحفاظ على وضع القدس لرمزيتها وأهميتها”، مشددًا على ضرورة إعادة تقييم الوضع في المنطقة، والبحث عن فرص تحقيق الاستقرار، وأكد بوريطه على أهمية إعادة الاتصال مع إسرائيل وإنه يتوقع وصول مليون سائح إسرائيلي إلى المغرب.

ومن جانبه أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، أن “الاتفاقيات الإبراهيمية تسمح بدفع عملية السلام باتجاه حل الدولتين، ونأمل أن نعزز علاقاتنا بما فيه مستقبل أكثر ازدهارًا للمنطقة”.

وقال وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن بلاده تتطلع إلى “كيفية البناء على ما أنجزناه بتوقيع الاتفاقيات الإبراهيمية” وأضاف قائلا “بلادنا كانت في مقدمة الصفوف التي لحقت بمسار السلام الذي شهدته المنطقة العام الماضي”.