رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“خيبت وسقطت”.. إسعاد يونس تكشف أسرار حياتها الشخصية

نشر
الأمصار

قالت الفنانة إسعاد يونس، إنها لم تتخيل يومًا دخولها عالم الفن والتمثيل، وإن جميل جابر شقيق الدكتورة لميس جابر كان يدرِس لها مادة الكيمياء على نغمات المزيكا، وإن هذا ما تسبب في تحول مسارها من الفشل في الثانوية إلى النجاح الفني.

وأضافت يونس، خلال لقائها ببرنامج “سهرانين” الذي يقدمه الفنان أمير كرارة بقناة “أون إي”: “خيبت وسقطت في الثانوية العامة وعدت السنة، ومذاكرة الكيمياء على المزيكا كان لها علاقة قوية بالموضوع لأنها حببتني في الفن وخلتني أنشغل عن المذاكرة”.

وتابعت يونس: “جميل جابر لما ميلقيش فيه فايدة معايا في مذاكرة الكيمياء يسمعني مزيكا ويعلمني أسمع مزيكا، فأمي لقتني بسمع مزيكا فراحت جابتلي صديقها من معهد الموسيقى يعلمني أسمع مزيكا إزاي وآلات وبالفعل حدث ذلك، وبعدين اكتشفت أنه الإذاعة عاملة إعلان عن موظفين يمسكوا المكتبة الموسيقية الكلاسيكية اللي انشأوها في الإذاعة فكلمت حد يشوفلي الشغلانة وكنت لسه مخلصتش ثانوية عامة”.

وأكملت يونس: “رئيس الإذاعة عبد الحميد الحديدي لقاني 16 سنة قعد يسألني وفعصني طولًا وعرضًا في المزيكا في الحاجات اللي كنت بسمعها، وبذاكرها فقام بتعييني موظفة بالقطعة في المكتبة، ومن هنا بدأت حياتي تدخل في مجال الفن من المكتبة إلى البرنامج الأوروبي للشرق الأوسط والزملاء والفنانين والبرامج الفنية وزواجي من والد ابنتي الفنان نبيل الهجرسي”.

كما أوضحت إسعاد يونس، أن أولادها “نورهان وعمر” بعيدان عن المجال الفني، رغم حبهما الشديد للأعمال الفنية، ومتابعتهما الدقيقة لكل ما يُعرض، موضحة أن نورهان درست التسويق، بينما عمر درس البيزنس في لندن.