رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يعلن إعارة بواليا إلى الدوري التركي

نشر
الأمصار

أعلن النادي الأهلي المصري، رحيل اللاعب الكونغولي والتر بواليا، لاعب الفريق الأول، رسميًا عن المارد الأحمر، وانتقاله للدوري التركي عبر بوابة نادي مالاتيا سبور، وذلك على سبيل الإعارة.

 

كما أن بواليا البالغ من العمر 26 عامًا، كان قد انضم لصفوف الأهلي قادمًا من الجونة، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وشارك مع المارد الأحمر في 31 مباراة، بمختلف المسابقات أحرز فيهم 5 أهداف، وصنع 3 آخرين، كما تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

 

وأوضح النادي الأهلي، في بيان رسمي “أنهى مدير التعاقدات والتسويق، أمير توفيق، إعارة مهاجم الفريق الأول، والتر بواليا، إلى نادى مالاتيا سبور التركي لمدة عام بنية البيع”.

 

وأضاف البيان “قام أمير توفيق، بإنهاء كل الإجراءات المالية والإدارية بعد الرجوع لرئيس النادي، محمود الخطيب، بما يحفظ حقوق الأهلي في كل الاتجاهات”.

 

ووضع مسئولو النادي الأهلي بندًا، يمنح النادي التركي، أحقية شراء والتر بواليا بعد نهاية الموسم المقبل، مقابل 2 مليون دولار، وهو ما يعد أفضل من القيمة التي تم شراء اللاعب بها من نادي الجونة في يناير الماضي، بعدما تم التعاقد مع المهاجم الكونغولي نظير 1.8 مليون دولار.

 

وسيحصل الأهلي على نسبة 15% من عائد بيع النادي التركي، لوالتر بواليا حال تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب الكونغولي، في نهاية الموسم الجديد، وقام ببيع المهاجم الكونغولي في المستقبل.

وكان الأهلي قد أعار أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق، إلى صفوف ألتاي بالدوري التركي أيضًا.