رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يبحث مع نظيره العُماني سُبل تعزيز التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، مع بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عُمان، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة البحرين لترؤس وفد سلطنة عُمان في اجتماع الدورة السابعة للجنة الوزارية البحرينية العمانية المشتركة.

 

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين وما تشهده من تطور ونمو على جميع المستويات.

 

يأتي ذلك في ظل توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى، وأخيه السلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان عُمان.

 

واستعرض الجانبان مسار العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 

كما بحث الوزيران تطورات الأوضاع والتحديات التي تواجه دول المنطقة والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق النماء والازدهار، إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

حضر الاجتماع من الجانب البحريني؛ الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والدكتور جمعة بن أحمد الكعبي، سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان.

 

والسفيرة الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير التنفيذي لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والسفير عبدالعزيز محمد العيد، رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية. كما حضره من الجانب العماني، سعادة السيد عبدالله بن راشد بن علي المديلوي، عميد السلك الدبلوماسي سفير سلطنة عُمان لدى مملكة البحرين، والوفد المرافق لمعالي وزير الخارجية.