موقعة الصدارة.. اليوم الأرجنتين تواجه النمسا في مونديال 2026
يحتضن ملعب "إيه تي آند تي"، اليوم الاثنين، مواجهة مرتقبة تجمع منتخب الأرجنتين ونظيره النمساوي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة العاشرة في بطولة كأس العالم 2026.

مواجهة مرتقبة تجمع منتخب الأرجنتين ونظيره النمساوي
ويدخل المنتخب الأرجنتيني اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في الجولة الأولى على الجزائر بثلاثة أهداف من دون رد، ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، واضعاً نصب عينيه تحقيق انتصار جديد يقربه من حجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.
في المقابل، يسعى المنتخب النمساوي إلى مواصلة نتائجه الإيجابية بعدما استهل مشواره في البطولة بالفوز على الأردن بنتيجة (3-1)، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب الأرجنتيني.
وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للطرفين، إذ يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تعزيز صدارته للمجموعة وتأكيد مكانته كأحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، بينما يطمح المنتخب النمساوي إلى تحقيق مفاجأة وانتزاع الصدارة، ما يمنح المواجهة طابعاً تنافسياً خاصاً بين منتخبين حققا بداية مثالية في المونديال.
يواصل نجم كرة القدم الأرجنتيني؛ ليونيل ميسي Lionel Messi، كتابة اسمه بحروف من ذهب في سجلات اللعبة، بعدما حقق إنجازاً تهديفياً جديداً يعكس مسيرته الاستثنائية وقدرته المستمرة على هز الشباك، حيث سجل ثلاثة أهداف نظيفة في شباك المنتخب الجزائري عقب مباراة منتخب بلاده في المجموعة العاشرة من كأس العالم 2026.
كأس العالم 2026
وفي المباراة الافتتاحية للمنتخب الأرجنتيني مقابل الجزائري، لم يتصدر اسم ميسي كونه حقق الأهداف الثلاثة فقط، بل لدموعه التي شهدها الملعب والجمهور... فما هو سبب بكائه؟
اعترف ليونيل ميسي بأنه بكى بعد هدف الأرجنتين الافتتاحي ضد الجزائر، ولكن السبب لم يكن كرة القدم، بل كان بسبب صعوبات شخصية لا علاقة لها بكرة القدم. وبينما كان المشجعون في غاية السعادة لرؤية قائد الأرجنتين في أفضل حالاته، إلا أن ردة فعله العاطفية بعد الهدف الأول أثارت حيرة الكثيرين.
وبعد المباراة، سُئل ميسي عن سبب دموعه، فكشف اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً أنه مرّ بفترة عصيبة قبل مباراة الأرجنتين الافتتاحية، موضحاً أن دموعه لم تكن لها علاقة بكرة القدم، حيث قال: "لم يكن للأمر علاقة بكرة القدم، لقد مررت بأيام صعبة. كان الأمر لا علاقة له بالرياضة إطلاقاً؛ لقد مررت بأيام صعبة ومعقدة".
وبينما رفض ميسي الخوض في تفاصيل محددة حول محنته، أعرب عن امتنانه لزملائه في الفريق والوفد الأرجنتيني لدعمهم له خلال تلك الفترة العصيبة، وأضاف: "أنا ممتن للوفد بأكمله، ولزملائي في الفريق. لقد بذلوا جهداً كبيراً للتأكد من أنني بخير". كما أشاد بأدائه، واصفاً هذه المرحلة الحالية من مسيرته بأنها "قمة الإنجاز"، نظراً لكل ما حققه وخَبِرَه على مر السنين، وقال: "يسعدني جداً أنني عشت كل ما مررت به. ما أعيشه الآن هو قمة الإنجاز. أنا سعيدٌ للغاية وممتنٌّ لهذه المجموعة الرائعة. أستمتع بها كثيراً".

