رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نرجس خالد.. عراقية حصدت المركز الأول وحلّت ٧٣ مسألة رياضية في ثواني

نشر
الأمصار

أشعلت الطفلة العراقية نرجس خالد، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وذلك بعد أن حققت إنجازًا دوليًا أشاد به رواد الوطن العربي.

والطفلة نرجس في الصف الخامس الابتدائي، ضمن مدرسة الموهوبين في ذي قار، حصدت المركز الأول في بطولة Euro math 2021  المقامة في ألمانيا بمشاركة عدّة دول عربية وأجنبية.

والفوز جاء نتيجة تمكن الموهوبة الصغيرة من حل ٧٣ مسألة رياضية، في “الضرب المعقد”، باستخدام تقنيات “الفيدا” بوقت زمني استغرق ١٨٠ ثانية فقط، للمستوى الثالث فئة الأقوياء بفارق كبير عن أقرب المنافسين لها.

وأشاد رواد مواقع السوشيال ميديا، بالإنجاز الكبير وما حققته الطفلة، مؤكدين أنها شرفت وطنها أمام العالم، وقالت نورهان أحمد: “ما شاء الله تبارك الرحمن الله يحفظها ونعم من بنت مهد الحضارات”.

بينما قال فضيل طارق: “رفعت رأس العراق”.

وبينت وزارة التربية العراقية، عبر مكتبها الإعلامي، أن الفوز جاء نتيجة تمكن الموهوبة الصغيرة من حل (73) مسألة رياضية في “الضرب المعقد”، باستخدام تقنيات “الفيدا” بوقت زمني استغرق (180ثانية) فقط للمستوى الثالث فئة الأقوياء بفارق كبير عن اقرب المنافسين لها.

من جانبها اعتبرت وزارة التربية هذا المنجز علامة مشرقة للعراق ولمحافظة ذي قار، فضلاً عن مدارس الموهوبين على وجه الخصوص، متمنيةً لها مزيداً من التألق والنجاح ورفع راية البلاد عاليا في المحافل الدولية.