رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونسكو: مبادرة لربط جميع مدارس العراق بخدمة الانترنت

نشر
الأمصار

كشفت منظمة اليونسكو في العراق، اليوم الأربعاء، عن مبادرة لتزويد 3000 مدرسة بخدمة الانترنت، مؤكدة أن المرحلة التالية هو توسيع ربط الانترنت لجميع المدارس في العراق.

وقال ممثل اليونسكو في العراق باولو فونتاني، لوكالة “واع” العراقية، إن “هنالك مبادرة لتوفير الانترنت الى 3000 مدرسة، ستستخدم لتغذية معلومات البيانات المتعلقة بالتربية، التي تمكننا من اتخاذ القرارات الصحيحة، وتوجيه العملية التربوية بشكل صحيح”.

وأضاف أن “المرحلة التالية هو توسيع ربط الانترنت لجميع المدارس في العراق، وهذا من شأنه أن ينعكس ايجاباً على الأداء التربوي للمدارس”، مشيرًا أن” هناك قاعدة بيانات واستخدام للتكنولوجيا في قطاع التعليم، من خلال منصة نيوتن وغيرها، لكن بعد عام 2020 نسعى الى نظام إدارة المعلومات التربوية”.

وبحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نبيل كاظم، في وقت سابق مع مدير المجلس الثقافي البريطاني في العراق جيم بتري، ملفات عدة بينها مشروع الجامعة العراقية البريطانية.

وقالت وزارة التعليم العالي العراقية، في بيان لها، إن الوزير ناقش مع المسؤول البريطاني أفق التعاون الثقافي والأكاديمي بين البلدين.

ودعا وزير التعليم العالي العراقي، إلى تأسيس قواعد للتعاون وصياغة برامج أكاديمية مشتركة منها مقترح مشروع الجامعة العراقية البريطانية.

ولفت إلى أن هذا التوجه سيوفر بيئة علمية تحقق عددا من الأهداف التي بينها تشغيل الكفاءات العراقية والاستثمار في مجالات التعليم ذات التخصصات النادرة وتوفير فرصة مشتركة للبحث العلمي في التنقيب التراثي والتخصصات الحديثة في المجالات الطبية والهندسية.