رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: قرار فتح الطيران المباشر مع الـ6 دول ساري من الأربعاء الماضي

نشر
الأمصار

أكد مجلس الوزراء الكويتي، أن قرار تسيير الطيران المباشر مع الهند، ومصر، وبنغلاديش، وباكستان، وسريلانكا والنيبال، ساري منذ تاريخ الجلسة التي صدر خلالها، والتي عقدت برئاسة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد يوم الأربعاء 18 الجاري.

ونص القرار على إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من الهند، مصر، بنغلاديش، باكستان، سريلانكا والنيبال وعلى الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وكذلك الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم لتنفيذ القرار، وتنتظر الجهات المعنية، وعلى رأسها إدارة الطيران المدني، إبلاغها بالضوابط من قبل لجنة طوارئ كورونا وتكليفها بالتنفيذ.

وذكرت مجلة مصادر مطلعة، أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على تقليص النفقات الحكومية التي ستتم بقرارات ولا تحتاج إلى إحالة مشاريع قوانين إلى مجلس الأمة، ولن توثر في المواطنين.

كما أنها لن تمس أي مستوى أو أي دخل للمواطنين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص. وأوضحت المصادر أن المجلس لم يتلق أي مقترحات من ديوان الخدمة المدنية حول تقليص مزايا القياديين.

كما أن تخفيض رواتب أو مكافأة الأعمال الممتازة التي بلغت لأحد رؤساء الهيئات في إحدى السنوات 70 ألف دينار، هو اختصاص أصيل لمجلس الوزراء وليس لأي جهة أخرى، بما فيها ديوان الخدمة المدنية ومجلس الخدمة المدنية.

ولفتت المصادر إلى أن المجلس يعكف على بلورة تعديلات مفصلية على مشروعي قانوني الدين العام ومدينة الحرير وإحالتها الى مجلس الأمة بصفة الاستعجال.

كما سيتم إحالة مشروع قانون جديد يتيح للحكومة السحب من صندوق احتياطي الأجيال.

وكشفت المصادر أيضًا أن مجلس الوزراء لن يصدر مراسيم ضرورة أثناء العطلة البرلمانية للمجلس.

وهناك اقتراح يخضع للتمحيص حاليًا يتعلق باستحداث وزارة تكلف بإنجاز المشاريع الكبرى، وتضم المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وتسند للوزيرة السابقة هند الصبيح لمتابعة وتسريع إنجاز المشاريع التنموية الكبرى في مواعيدها من خلال التنسيق الكامل بين كل الجهات المعنية وعرض المعوقات أول بأول على مجلس الوزراء.