رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدير المخابرات المصرية يتوجه إلى رام الله للقاء بينيت وأبو مازن

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء، أن مدير جهاز المخابرات المصرية عباس كامل، سيتوجه عقب زيارته القدس إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت إن كامل، سيتوجه إلى رام الله حيث سيبحث آخر التطورات في المنطقة، مع الرئيس عباس ونظيره الفلسطيني اللواء ماجد فرج.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس المخابرات المصرية، يزور القدس اليوم الأربعاء، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الدفاع بيني غانتس، لبحث تثبيت التهدئة، بعد إطلاق صواريخ الاثنين الماضي من قطاع غزة.

يذكر أن الإثنين الماضي تم إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات سديروت ونيرعام وإيبيم وإيرز، ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يوثق عملية اعتراض القبة الحديدة أحد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة في سماء مستوطنة سديروت.

قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب نشره على موقع “تويتر”: “في أعقاب الإبلاغ عن عملية الإنذار، تم تحديد عملية إطلاق واحدة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وقد اعترضها مقاتلو سلاح الجو الإسرائيلي”.

في هذه السياق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمس الثلاثاء، إن الرد على الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة سيكون في الوقت والمكان المناسبين، مؤكدًا أنه عقد جلسة لتقييم الأوضاع في مقر قيادة فرقة غزة، برفقة وزير الدفاع بيني غانتس، وشدد خلالها على أن هدف بلاده يتمثل في توفير الأمن للمستوطنين في منطقة غلاف غزة.

وأوضح نفتالي بينيت أن الجيش الإسرائيلي سيعمل في الوقت والمكان المناسبين، مشيرًا إلى أن العنوان في قطاع غزة هو حركة “حماس”، وليس جهات أخرى غيرها.