رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

9 مدارس جديدة أنشأها البرنامج السعودى لتنمية وإعمار اليمن

نشر
الأمصار

بدء العام الدراسي الجديد فى اليمن، اليوم الأربعاء، فى ضوء المشروع السعودى لتنمية وإعمار اليمن.

وأنشئت السعودية 9 مدارس بمحافظة المهرة باليمن وفقًا لمواصفات الناظرين بالسعودية، واستفاد من المدارس أكثر من 3 آلاف و300 طالب وطالبة.

وتعد المدرسة النموذجية واحدة من المدارس الجديدة التى تم إنشاؤها فى ظل البرنامج السعودى ليحظى الطلاب والطالبات فيها على بيئة تساعدهم على التحصيل الدراسي ولتتمكن إدارة المدرسة أيضًا من تنفيذ برامجها التعليمية.

وافتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، العام الماضى، مشاريع تنموية عدة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

وصرح مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة عدن، المهندس أحمد عواجي مدخلي، خلال حفل الافتتاح، بأن البرنامج دشن اليوم حزمة من مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة عدن، تشمل مشارع في البنية الأساسية والطرق والمياه والكهرباء والتعليم والصحة؛ حيث يسعى البرنامج من خلالها إلى تحسين البنية التحتية، بما له أثر مباشر وإيجابي على حياة أهالي المحافظة.

وقال مدخلي، إن هذه المشروعات تشمل قطاعات الصحة والتعليم والنقل والرياضة والصرف الصحي؛ حيث تم وضع حجر أساس لإنشاء 4 مدارس جديدة، وإعادة تأهيل صالة رياضية، وأعادة إنارة 4 طرق حيوية في عدن، ومشروعاً لدعم وحل أزمة الصرف الصحي في المحافظة، إلى جانب مشروعين صحيين لتزويد عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في عدن بالأجهزة والمعدات الطبية.

كما تشمل ايضا مشروع تطوير وتأهيل مطار عدن الدولي عبر ثلاثة مراحل، ومشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن العام والذي يتسع لأكثر من 200 سرير، ومشروع بناء وتجهيز مركز أمراض القلب الذي يتسع لـ50 سريرًا، ومشروع تأهيل ميناء عدن، ومنحة المشتقات النفطية، ومشروع الصيانة الشاملة لمحطات توليد الكهرباء، ومشروع النقل الجامعي في جامعة عدن، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير مطابع الكتب المدرسية، وحملة عدن أجمل للنظافة والإصلاح البيئي، وحملة رش المبيدات والتعقيم.