رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع أعداد ضحايا كورونا وزيادة في استقبال المتبرعين بالبلازما

نشر
كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الثلاثاء، خروج 199 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234449 حتى مساء أمس.

وأوضح خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة المصرية، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 285577 من ضمنهم 234449 حالة تم شفاؤها، و16630 حالة وفاة.

التبرع بالبلازما في مصر

بينما أكدت الدكتورة نيفين النحاس، المشرفة على المشروع القومي للتبرع البلازما، زيادة عدد ساعات العمل في مراكز التبرع بالدم لتكون من 8 صباحًا وحتى 10 مساء، وذلك بهدف استقبال مزيد من المتبرعين، موضحة أن المصابين بفقر الدم لا يمكنهم التبرع بالبلازما أو الدم.

وقالت النحاس، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن مراكز التبرع بالبلازما متواجدة في 5 محافظات على مستوى الجمهورية، كما أن التبرعات تسير بشكل منتظم بالمحافظات.

وأشارت النحاس، إلى أن كل المتبرعين يجري لهم التحاليل اللازمة للتأكد من أن صحتهم جيدة، ونتتابع كل الإجراءات الاحترازية، بعد مرور شهر من بداية التبرع بالبلازما، وهناك أعداد كبيرة تتبرع بالبلازما.