رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب يوفنتوس السابق: لن أغيّر أسلوبي حتى وإن كانت النتائج سيئة

نشر
الأمصار

قال مدرب نادي يوفنتوس السابق، أندريا بيرلو، بأنه تعلم الكثير خلال تجربته مع البيانكونيري، وشدد على أنه لا يزال يفضل الخسارة مع الاستحواذ بدلًا من الدفاع طوال المباراة.

 

وقال بيرلو: “تعلمت الكثير خلال موسمي الماضي مع يوفنتوس”.

 

وأضاف قائلا: “أعتقد أن كرة القدم في إيطاليا تتجه خلال السنوات الماضية إلى أسلوب اللعب الهجومي وعدم الاستمرار في الدفاع”.

 

وصرح قائلا: “المدربون الشباب في إيطاليا يريدون القيام بشيء مختلف، كرة القدم تتجه إلى ذلك، أظهر جوارديولا ذلك خلال السنوات القليلة الماضية”.

 

وأكد: “إذا لم تتحكم في اللعبة، من الصعب أن تفوز، قد تكون هناك أوقات يكون لديك فيها الاستحواذ أكثر من 90% ولا تسجل بل وتخسر من تسديدة وحيدة لخصمك، لكنني مع ذلك أفضل أن أخسر بهذه الطريقة بدلًا من قضاء المباراة بالكامل في منطقة الجزاء الخاصة بي والاعتماد على المرتدات”.

 

وتابع كلامه قائلا: “لن أغيّر أسلوبي حتى وإن كانت بعض النتائج ليست جيدة، لكنني تعلمت من الهزائم والمباريات التي لم أحقق فيها الفوز”.

 

وأضاف في نهاية كلامه: “سارت الأمور بسرعة كبيرة، كنا نلعب كل ثلاثة أيام وبدون جماهير، ولم نتدرب بشكل جيد قبل كل مباراة بسبب تلاحم المباريات”.

 

وقاد مدرب يوفنتوس السابق، خلال الموسم الماضي، التتويج بالسوبر الإيطالي وكأس إيطاليا، وخسر لقب الدوري، بعدما حل لخلافة ماوريسيو ساري بشكل مفاجئ.