مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جائزة "الدانة للدراما".. فتح باب التصويت للجمهور لاختيار أفضل المسلسلات الخليجية

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون، عن فتح باب التصويت للجمهور لاختيار المسلسلات الدرامية الخليجية المرشحة لـ جائزة "الدانة للدراما".

وأشارت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون، إلى أن قائمة المسلسلات المرشحة لـ جائزة "الدانة للدراما" تضم عشرة أعمال درامية خليجية متميزة، هى: مسلسل "البوم"، ومسلسل "ثانوية النسيم"، ومسلسل "الخن"، ومسلسل "سكة سفر 3"، ومسلسل "خيوط المعازيب"، ومسلسل "رمضان شريف"، ومسلسل "بيت أبونا"، ومسلسل "الشرار"، ومسلسل "كلاود كيتشن"، ومسلسل "سندس 2".

ودعت اللجنة المنظمة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون، الجمهور إلى المشاركة في التصويت لـ جائزة "الدانة للدراما" لاختيار مسلسلهم المفضل، وتحديد الفائز بالجائزة المخصصة لاختيارات الجمهور، لافتة أنه يمكن التصويت عبر الموقع الإلكتروني لـ جائزة "الدانة للدراما" من هنـــــا، وحتى يوم 26  مايو الجاري.

جدير بالذكر أن جائزة "الدانة للدراما" تضم 10 فئات هى، أفضل عمل درامي خليجي (مسلسل اجتماعي، مسلسل كوميدي)، أفضل عمل درامي عربي، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل صاعد (ممثل شاب، ممثلة شابة)، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص، وأفضل مخرج.

وتعد جائزة "الدانة للدراما" إضافة كبيرة للدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون وتحفيزا للإبداع والتميز، حيث ستضاف إلى جوائز الأشرعة الخاصة بالمسابقات الإذاعية والتلفزيونية ومسابقات الإعلام الرقمي والأفلام للقطاعين العام والخاص والأفراد التي يمنحها المهرجان في دورته كل عامين.

جائزة "الدانة للدراما"

تفاصيل تحضيرات محمد منير للألبوم الـ24 في مسيرته

بدأ الكينج محمد منير، مؤخرا في تجهيز أغاني ألبومه الجديد والمفترض طرحه قريبا على منصات الموسيقى وموقع الفيديوهات “يوتيوب”، لاستئناف نشاطه الفني ليصبح الألبوم رقم 24  في مسيرته من بعد آخر ألبوماته، والتي طرحت في عام 2019 بعنوان “وطن”، بجانب طرحه لعدد من الأغاني المنفردة، وأخرهم أغنية فلسطيني والتي طرحها في وقت سابق دعما للقضية الفلسطينية.

محمد منير يجهز ألبوما جديدا

ويحمل ألبوم الكينج الجديد، عددا من أغاني المختلفة والمتنوعة والتي يتعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين ومن أبرزهم عصام كاريكا.

ومن المقرر أن يكشف “الكينج” خلال الفترة المقبلة عن التفاصيل الكاملة لألبومه الجديد المنتظر، والذي يعود به لجمهوره، عقب الانتهاء من تسجيل أغانيه.

ويعد محمد منير واحدا من النجوم المصرية التي ساهمت في تغيير شكل الموسيقي في مصر شكلا وموضوعا، حيث أنه يتميز بطابع خاص به إستطاع من خلاله أن يترك بصمته به في جميع أعماله الفنية.

يذكر أن آخر أعمال الكينج محمد منير أغنية “يا فلسطيني”، والتي طرحها مؤخرا دعما للقضية الفلسطينية ومن كلمات عصام عبدالله وألحان كامل شريف.

وكانت نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، وأعضاء مجلس الإدارة، الفنان محمد منير في وفاة شقيقته التي رحلت فجر اليوم، والتي من المقرر أن يشييع جثمانة من مسجد الحصرى بعد صلاة الظهر إلى مقابر العائلة.

وقالت نقابة الموسيقيين في بيان صحفي جاء كالتالي: «ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلتها وذويها بأصدق التعازي، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جنانه، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان».

وشيع جثمان شقيقة الكينج محمد منير من مسجد الحصرى بعد صلاة الظهر، وحرص على الحضور لمساندته الإعلامي والكاتب الصحفي مصطفي بكرى ومحمود سعد والفنان شاندو.

"الكينج" محمد منير يُثير قلق جمهوره.. وجه مُنتفخ وملامح غريبة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورا حديثة للمغني المصري محمد منير، والتي ظهر خلالها بملامح غريبة.

وجاءت إطلالة المغني المصري محمد منير، الملقب بين محبيه بـ"الكينج" من داخل أحد الاستديوهات وأثناء تسجيل أغنية جديدة، وظهر فيها بوجه منتفخ وملامح مثيرة للقلق، الأمر الذي دفع قطاعا عريضا من الجمهور للتساؤل حول الحالة الصحية للكينح، وأسباب الحالة الغريبة التي ظهر بها مؤخرا.