مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

5 مسلسلات تتصدر قائمة الأكثر مشاهدة على watch it

نشر
الأمصار

تصدرت 5 مسلسلات وهم "دواعي السفر والمعلم وبيت الرفاعي وإيجار قديم والحشاشين"، قائمة الأكثر مشاهدة على منصة watch it.

ويبحث الكثيرون عن الأعمال الأكثر مشاهدة على منصة watch it، وفيما يلي نقدم أكثر 5 أعمال مشاهدة على التطبيق:

1- «دواعي السفر»
إبراهيم -كامل الباشا- يتعرض لحالة إغماء ويسقط على الأرض، ما يدفع جاره الشاب علي -أمير عيد- لاصطحابه إلى المستشفى، ليقرر إبراهيم تغيير حياته، بمساعدة «علىي»، ويبدأ معه رحلة يستمتعان فيها بعلاقة صداقة.

2- «المعلم»
يعيش تاجر السمك «حامد» وسط أسرته حياة هادئة بسيطة، حتى يسجن والده بسبب قضية مخدرات، فيجد نفسه وسط صراعات مريرة لتجار السوق الكبار.

3- «إيجار قديم»
بعد قرار إزالة العقار الذي يعيش فيه، يعود «رمزي» لمنزل والده القديم، ويجد أحد السكان ويدعى حسين يعيش فيه، فيضطر للإقامة معه، وعندما تتفاقم الأزمة، يلجأ الاثنان للقضاء.

4- «بيت الرفاعي»
يتهم «ياسين» بقتل والده «محمود»، ويهرب من العدالة في رحلته للبحث عن قاتل والده الحقيقي، وتزداد الأمور سوءًا حينما يحل «فاروق» ابن عمه محل «محمود».

5- «الحشاشين»
الأحداث في القرن الحادي عشر حول زعيم الحشاشين حسن الصباح، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

مسلسل دواعي السفر

ومسلسل "دواعي السفر" أحدث أعمال المنصة الأصلية، ومكون من 10 حلقات، ويعرض حلقتين كل يوم أربعاء، وعرض 4 حلقات من المسلسل.

ومسلسل دواعي السفر من بطولة أمير عيد، كامل الباشا، نادين، أحمد غزى، أيمن الشيوى، جلا هشام، أحمد فاضل، دنيا وائل، سلمى الكاشف، نادر جوده، آية حلمى، آدم الألفى، مريم ناعوم، ياسمين سمير وتأليف وإخراج محمد ناير.

ويتعاون النجم أمير عيد مع السيناريست محمد ناير في مسلسل دواعي سفر للمرة الثالثة بعد مسلسل ريفو، وهى التجربة الأولى لمحمد ناير في الإخراج وهو مؤلف المسلسل أيضًا.

ويعد مسلسل دواعي السفر أولى تجارب محمد ناير في عالم الإخراج التليفزيوني، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في عالم التأليف ونالت على إعجاب الجمهور وآخرها مسلسل ريفو بجزأية، مما شجعه على خوض التجربة الإخراجية ويكون في العمل المؤلف والمخرج.

موعد انطلاق الدورة 40 لـ مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

أعلن الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط أن نسخته الـ40، تنطلق الدورة في تاريخ 1 أكتوبر وتستمر فعالياته حتى تاريخ 6 أكتوبر المُقبل، على أن يغلق باب التقديم للمهرجان مع نهاية يوليو المقبل.

يقام حفلي الافتتاح والختام داخل مكتبة الإسكندرية، كما يتمي العمل مع إدارة المهرجان للانتهاء من الاتفاق على الأفلام في المسابقات المُختلفة في موعد قريب.