مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماريتا الحلاني تطرح أغنيتها الجديدة باللهجة المصرية

نشر
الأمصار

طرحت الفرقة اللبنانية أدونيس، أغنية جديدة بعنوان «حفضل أغني» بالتعاون مع الفنانة الشابة ماريتا الحلاني، ابنة المطرب عاصي الحلاني.

أغنية حفضل أغني

أغنية حفضل أغني، من كلمات وألحان أنطوني أدونيس، المغني الرئيسي للفرقة، من توزيع عمر شومالي، وتمزج بين اللهجة المصرية واللبنانية في أول عمل مشترك يجمع بين أدونيس وماريتا.

تحضير الأغنية

العمل تم تصوير في العاصمة الفرنسية باريس بين الشوارع ومحطات المترو، والكليب من توقيع المخرج إيلي سلامة، وتلعب خلاله ماريتا دور جاسوسة غامضة تلاحق أعضاء الفرقة.

وصرحت الفرقة: «لطالما جذبتنا هوية ماريتا الفنية، فهي تمتلك كاريزما غنائية خاصة بها، وحضور فيه الكثير من الهدوء والثقة، وكان التعاون معها على هذا العمل فرصة جميلة لتوسيع آفاقنا الموسيقية».

أما ماريتا، فعلقت: «أنا من معجبي فرقة أدونيس، وسعدت بهذا التعاون الذي يمزج بين لونين موسيقيين مختلفين، وأعتقد أن الرؤيا الفنية التي انطلق منها هذا العمل ترجمت بنجاح في الأغنية كما في الفيديو كليب».

ويتزامن إطلاق دويتو حفضل أغنّي مع جولة حفلات أوروبية لفرقة أدونيس، كما تأتي الأغنية في مستهل رحلة ألبوم الفرقة الجديد، والمقرر ظهوره للنور خلال الأشهر المقبلة.

و في سياق أخر، يحيي المطرب اللبناني مروان خوري، يوم 25 أبريل الجاري، حفلا غنائيا في المغرب، ضمن حفلاته بعد عيد الفطر المبارك.

مروان خوري هو مطرب وملحن ومؤلف لبناني، قام بتأليف وتلحين العديد من الأغنيات لكبار الفنانين منهم ماجدة الرومي، فضل شاكر، عبدالمجيد عبدالله وأصالة.

بدأ مروان خوري رحلته الفنية كموزع موسيقي، وفي عام 1987 أصدر أول ألبوماته "كاسك حبيبي"، وفي عام 1999 بدأت إنطلاقة مروان خوري كمُلحن وكاتب حيث قام بتلحين "على دلعونا" و "عز الحبايب"، وله عدة البومات منها، كاسك حبيبي، خيال العمر، كل القاصيد، قصر الشوق، راجعين، العد العكسى، أنا والليل.

وكان أحيا النجم اللبناني مروان خوري، حفلاً غنائيًا يوم الخميس 22 فبراير في أربيل بالعراق، حيث يقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر أغنياته الرومانسية المحببة لدى جمهوره، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الأماكن.

المطرب مروان خوري كان قد طرح أحدث أغانيه والتي تحمل اسم "أنت كما أنت" على موقع يوتيوب، وهى من ألحانه وكلمات سلامة خلفان، توزيع موسيقى أليكساندر ميساكيان، وميكساج وماستر داني خوري.

تامر حسني يلهب حماس الجمهور في حفل ختام كأس العاصمة

أحيا الفنان تامر حسني حفل ختام بطولة كأس عاصمة مصر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، قبل مباراة النهائي بين منتخب مصر ومنتخب كرواتيا.

أغنية يا تاعبني

وتألق تامر حسني بعدد من أجمل أغنياته ومنها أغنية “يا تاعبني” التي أشعلت حماس الجمهور، والذي توافد على ملعب المباراة قبل انطلاقها بساعات.
أغنية بغير عليها

كما غنى تامر حسني أغنية “بغير عليها”، وعدد من الأغنيات الأخرى.

وكان علق الفنان تامر حسني علي هجوم عدد من متابعيه بسبب إعلانه إلى أحد الشركات الغذائية.