مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اللافي يستقبل السفير الإيطالي لدى ليبيا

نشر
الأمصار

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، السفير الايطالي لدى ليبيا، “جيانلوكا ألبيريني”.

وتناول البحث خلال اللقاء، تطورات العملية السياسية في ليبيا، وتوطيد العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.

وقدم السفير الإيطالي ملخصا حول نتائج زيارة العمل الأخيرة، لرئيسة الوزراء الايطالية إلى ليبيا، وانعكاس هذه الزيارة على تعزيز التعاون المشترك، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة بين البلدين.

بدوره أكد اللافي أهمية تطوير العلاقات الليبية الايطالية، مشيراً إلى دعمه لجهود حكومة الوحدة الوطنية، الرامية لتعزيز التعاون، بما يخدم الجانبين الليبي والايطالي.

وكان كرم عضو المجلس الرئاسي الليبي عبدالله اللافي، اليوم الأربعاء، السفير الإسباني خافيير لاراتشي، وذلك تقديرًا لفترة عمله خلال توليه قيادة البعثة الدبلوماسية الإسبانية في ليبيا.

واستقبل اللافي بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس السفير الإسباني لمناسبة انتهاء مهام عمله في ليبيا، حيث قدم له الشكر، وأشاد بجهوده المقدرة في توطيد العلاقات الثنائية، وتعزيزها بين البلدين الصديقين في أثناء فترة عمله، متمنيًا له التوفيق فيما يُسند له من مهام جديدة في بلاده، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

 

وأضاف المكتب الإعلامي أن السفير خافيير لاراتشي حيا بدوره المجلس الرئاسي على كل ما قدمه له من تسهيلات من أجل أداء مهمته، متمنيًا التقدم والازدهار لليبيا وشعبها، وذلك قبل أن يكرمه اللافي تقديرًا لفترة عمله بالبلاد في ختام اللقاء.

وكان أكد النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبدالله اللافي على أهمية العلاقات الثنائية بين ليبيا وروسيا ، وأهمية الشراكة في عدد من المجالات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو اليوم الاثنين للنائب بالمجلس الرئاسي  رفقة المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور.

 وشدد  اللافي حسب المجلس الرئاسي على أهمية وجود دور روسي إيجابي وبنّاء، لصالح الاستقرار في ليبيا، وأهمية دعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5. 

ولفت اللافي إلى ضرورة إنهاء حالة الانسداد السياسي في ليبيا، والتمهيد إلى انتخابات توافقية نزيهة في أقرب الآجال.

وأكد الباعور من جانبه خلال اللقاء، على عمق العلاقه بين البلدين، وبحث دور بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا، خاصةً بعد استقالة المبعوت الأممي ، حيث تم التطرق إلى سرعة تعيين مبعوث جديد، ودعم البعثة، في تسيير العملية السياسية والأمنية في ليبيا.

من جهته عبر الافروف  عن استعداد بلاده لمواصلة الوقوف إلى جانب الليبيين، في كل ما يحقق مصلحة الشعبين، والبلدين الصديقين، كاشفاً عن مساع بلاده لافتتاح قنصلية لها في بنغازي، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية.

وتناول اللقاء تفعيل عمل اللجنة المشتركة، وبحث سبل استئناف عملها، وعودة الشركات الروسية إلى ليبيا، لاسيما في قطاعات النفط والغاز، والبنية التحتية