مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي للأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره الترجي التونسي، مساء اليوم السبت، في المباراة التي تقام ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

التشكيل الرسمي للأهلي:

- حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

- خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

- خط الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق.

- خط الهجوم: حسين الشحات ووسام أبو علي وبيرسي تاو.

يأمل الأهلي صاحب لقب آخر نسخة من نهائي دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

وأطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0 ، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.

وأصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وسبق وتقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

مدرب الترجي: جاهزون لتحدي الأهلي في النهائي.. وهدفنا التتويج باللقب

أكد ميجيل كاردوزو، المدير الفنى لفريق الترجى التونسى، جاهزية فريقه لخوض التحدى أمام الأهلى فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال كاردوزو، فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "اليوم نحن في النهائي، ونحن جاهزون لهذا التحدي، دوري كمدرب هو مساعدة فريقى على تحقيق حلم الفوز باللقب".

وأضاف مدرب الترجي فى التصريحات التى نشرتها شبكة "بوابة تونس"، "أريد الفوز بهذا اللقب لأنني خسرت سابقا نهائيا أوروبيا أمام بورتو، وكان الإحساس سيئا جدا حتى إنني لم أنتظر لأخذ ميداليات الوصيف، أؤمن بالروح الرياضية لكن أؤمن أكثر بحب الفوز".