رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نتائج الجولة الثانية لانتخاب رئيس البرلمان

نشر
الأمصار

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في العراق، اليوم السبت، نتائج الجولة الثانية لانتخاب رئيس البرلمان.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان: إن "نتائج الجولة الثانية لانتخاب رئيس البرلمان حصل فيها النائب سالم العيساوي على 158 صوتا، فيما حصل النائب محمود المشهداني على137 صوتا، أما النائب عامر عبد الجبار حصل على 3 أصوات، وكان عدد الأوراق الباطلة 13".

وباشر مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم، بعملية العد والفرز لانتخاب رئيس مجلس النواب.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "البرلمان أنهى عملية اقتراع الجولة الثانية لانتخاب رئيس مجلس النواب".

وأضافت، أن "عدد النواب المصوتين بلغ 311 نائبا".

النواب العراقي يصوت على تمديد فصله التشريعي لمدة 30 يوماً 

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، على تمديد فصله التشريعي لمدة 30 يوماً.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أنه "تأكيداً على القرار الذي اتخذته رئاسة المجلس، صوت مجلس النواب على تمديد فصله التشريعي لمدة ٣٠ يوما".

وأضاف أن "المجلس انهى أيضاً تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية وكذلك انهى تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (٣١) لسنة ٢٠١٩".

العراق.. المندلاوي: قرارنا بتمديد الفصل التشريعي جاء لاستكمال جملة من القوانين المهمة 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، أن القرار الأخير المتضمن تمديد الفصل التشريعي جاء لاستكمال جملة من القوانين المهمة وفي مقدمتها جداول الموازنة العامة الاتحادية لعام 2024.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة،: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، رعى الملتقى العشائري الأول تحت شعار ( تكامل المسؤولية الوطنية بين التشريع النيابي والسُنن العشائرية )، بحضور عدد من النواب وشيوخ ووجهاء عشائر العراق".

وتابع، أن "الملتقى استهل بقراءة سورة الفاتحة بمناسبة الذكرى الأليمة لاستشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه الكريمين (طاب ثراهم)، مستذكراً مقاومته نظام الظلم والاستبداد ورفض الطغيان".

وأشار المندلاوي إلى، أن "المرجعية الدينية العُليا أبرزت دور العشائر الأصيلة في الحفاظ على المنظومة القيمية لشعبنا وتنوع أطيافه والتعايش السلمي بين كل مكونات المجتمع، واعتبرتها ذراع العراق عند اشتداد المحن"، معرباً عن "حرصه على أن تكون مخرجات مؤتمر اليوم بداية عملية لشراكة نيابية - عشائرية، تضاف إلى سجل خدمة البلد والشعب وتعزيزاً لدور ومكانة العشائر العراقية".