مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الصحة العراقي: ماضون بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، المضي بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة للإدارة والتشغيل والصيانة والتدريب.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة أجرى زيارة الى مبنى ديوان محافظة ذي قار، والتقى خلالها بالمحافظ مرتضى الابراهيمي وناقش معه الواقع الصحي في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "الحسناوي عقد اجتماعاً في مبنى المحافظة مع المحافظ ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري واعضاء مجلس المحافظة وقائد شرطة ذي قار اللواء مكي الخيكاني والوفد الوزاري ومدير عام صحة ذي قار راشد نجم الخيكاني".

وتابع البيان، أن "الوزير استمع إلى آراء الحكومة المحلية الخاصة بالواقع الصحي لمحافظة ذي قار وسبل التعاون بين الحكومة المركزية والمحلية لتطوير الواقع الصحي"، مؤكدا أنه "ضمن اولويات الحكومة العمل المشترك للوزارات مع الحكومات المحلية لتطوير الواقع الخدمي في المحافظات وعلى رأسها القطاع الصحي".

وأشار إلى، أن "محافظة ذي قار من المحافظات التي تعد ضمن أولويات وزارة الصحة لتطوير الواقع الصحي فيها"، مبينا أن "العمل جار لإكمال مشروع مستشفى النسائية والأطفال في الشطرة ومستشفيات أخرى في الاقضية".

وأوضح أن "وزارة الصحة ماضية بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة للإدارة والتشغيل والصيانة والتدريب لضمان تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين". 

من جانبه، أثنى "المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة على المتابعة الدورية من قبل الوزير للخدمات الصحية في عموم المحافظات والعمل على تطوير القطاع الصحي".

وزير الصحة العراقي: نعمل ضمن البرنامج الحكومي على تأهيل المستشفيات في ذي قار

أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، أن وزارة الصحة تعمل ضمن البرنامج الحكومي على تأهيل وإعمار المستشفيات في ذي قار.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة وصل الى محافظة ذي قار لمتابعة الواقع الصحي في المحافظة برفقة وفد وزاري رفيع المستوى"، مشيرا الى أنه "كان في استقبال الوزير محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي وقائد شرطة المحافظة اللواء مكي الخيكاني ورئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة احمد غني الخفاجي ومدير عام صحة ذي قار راشد نجم الخالدي وعدد من الشخصيات".

وأضاف أن "الزيارة تتضمن تفقد الحسناوي لعدد من المؤسسات الصحية ومتابعة المشاريع الصحية قيد الانجاز في ذي قار واللقاء بالحكومة المحلية للوقوف على الواقع الصحي في المحافظة". 

وأكد وزير الصحة، أن "وزارة الصحة وضمن البرنامج الحكومي تعمل على تطوير المؤسسات الصحية في ذي قار وافتتاح مشاريع جديدة تخدم المواطن فضلا عن تأهيل واعمار المستشفيات الموجودة".