مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الصحة العراقي: نعمل ضمن البرنامج الحكومي على تأهيل المستشفيات في ذي قار

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، أن وزارة الصحة تعمل ضمن البرنامج الحكومي على تأهيل وإعمار المستشفيات في ذي قار.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة وصل الى محافظة ذي قار لمتابعة الواقع الصحي في المحافظة برفقة وفد وزاري رفيع المستوى"، مشيرا الى أنه "كان في استقبال الوزير محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي وقائد شرطة المحافظة اللواء مكي الخيكاني ورئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة احمد غني الخفاجي ومدير عام صحة ذي قار راشد نجم الخالدي وعدد من الشخصيات".

وأضاف أن "الزيارة تتضمن تفقد الحسناوي لعدد من المؤسسات الصحية ومتابعة المشاريع الصحية قيد الانجاز في ذي قار واللقاء بالحكومة المحلية للوقوف على الواقع الصحي في المحافظة". 

وأكد وزير الصحة، أن "وزارة الصحة وضمن البرنامج الحكومي تعمل على تطوير المؤسسات الصحية في ذي قار وافتتاح مشاريع جديدة تخدم المواطن فضلا عن تأهيل واعمار المستشفيات الموجودة".

وزير الصحة العراقي يؤكد دعمه لكافة الاختصاصات الطبية وتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي

ومن جهة أخرى، أكد وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي دعمه لجميع الاختصاصات الطبية وتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي. 

وذكرت وزارة الصحة العراقية، في بيان، أن وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اجتماعاً للجان الفنية والاستشارية لجراحة العظام والكسور اليوم في مقر الوزارة.

وتم خلال اجتماع وزير الصحة العراقي مع اللجان الفنية مناقشة توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بجراحة العظام والكسور لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأكد الحسناوي، بحسب البيان دعمه لجميع الاختصاصات الطبية وتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي الخاص بتطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين لجميع المؤسسات الصحية في بغداد وعموم المحافظات.

وكان أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، فيما أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أن الحملة تستهدف نحو 7 ملايين تلميذ وتلميذة.

وقال الحسناوي، في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة إطلاق مبادرة التطعيم ضد مرض الحصبة بمشاركة وزير التربية وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق وممثل اليونسيف،: إن "الوزارة وبالتعاون مع وزارة التربية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، باشرت  الحملة العالمية الشاملة للقاح الحصبة المختلطة التي تشمل الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في كافة رياض الأطفال والمدارس الابتدائية".

وأضاف وزير الصحة العراقي، أن "هذه الحملة الوطنية الشاملة جاءت نتيجة زيادة أعداد الإصابات في الحصبة، فكان قرار الوزارة بالتعاون مع الخبراء بإقامة الحملة التي تستهدف ما يقارب 7 ملايين تلميذ".

وبين أن "هذه الحملة تقوم بها 9 آلاف فرقة مدربة من الرعاية الصحية الأولية وتستهدف 23 ألف مدرسة لتشكل كافة مدارس العراق من كردستان الى البصرة"، داعياً "أولياء الأمور الى إعطاء الموافقات لإدارات المدارس لأن أعداد الموافقين قليلة".