رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: أحلم بتسجيل 3 أهداف أمام وست هام في الـ10 دقائق الأولى

نشر
الأمصار

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن المواجهة الحاسمة التى تجمع فريقه أمام وست هام فى إطار مباريات الجولة الـ 38 الأخيرة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 88 نقطة، بينما يتواجد آرسنال فى المركز الثاني برصيد 86 نقطة.

وقال جوارديولا فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى للقاء، "وجهت رسالة للاعبي مانشستر سيتي مفادها إذا كنتم تعتقدون أن إيفرتون سيفعل شيئًا ضد أرسنال غدًا، انسَ الأمر، وسيتم تقييم حالة كيفين دي بروين البدنية والطبية اليوم."

 

وأضاف بيب جوارديولا، "نود أن نتقدم بنتيجة 3-0 فى أول 10 دقائق ضد وست هام، لكن ذلك لن يحدث، لدي شعور بأن الأمر سيكون مثل مباراة أستون فيلا عام 2022 من خلال ريمونتادا تاريخية فى المنافسة مع ليفربول وقتها".

ويغيب إيدرسون عن صفوف مانشستر سيتي فى مواجهتي وست هام يونايتد، الأحد المقبل، فى ختام منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ومواجهة مانشستر يونايتد، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم 25 مايو الجاري.

ويتبقى لنادي مانشستر سيتي لقاء وست هام يونايتد بينما يستضيف أرسنال نظيره إيفرتون في ملعب الإمارات في الجولة الأخيرة من المسابقة، بعدما حقق الفوز الأحد الماضي على مانشستر يونايتد 1-0 والذي جعله يتصدر البريميرليج.

وتنص لائحة الدوري الإنجليزي فى حال تساوي الفريقين فى عدد النقاط على اللجوء أولاً إلى استخدام فارق ​​الأهداف، وفى حال التساوي يتم التوجه إلى عدد الأهداف التى سجلها كل فريق، والمعيار الثالث هو المواجهات المباشرة.

وفي حال التساوي فى فارق الأهداف سيتم اللجوء إلى القاعدة الثانية وهي صاحب أكبر عدد أهداف، حيث يمتلك مانشستر سيتي حالياً العدد الأكبر برصيد 93 هدفا لكنه استقبل 33 هدفا، بينما سجل أرسنال 89 هدفا واستقبل 28 هدفا قبل الجولة الأخيرة في الدوري.

ووفقا لهذه القاعدة، فإن أرسنال  يتفوق على مانشستر سيتي فى فارق الأهداف، ويمتلك الجانرز +61 هدفا مقابل +60 هدفا للسيتي.

وفي حال التساوي أيضًا، يتم التوجه إلى القاعدة الثالثة وهى المواجهات المباشرة، ويتفوق فيها أرسنال بتحقيقه الفوز فى لندن 1 - 0 والتعادل بدون أهداف فى مانشستر.

ضربة موجعة لـ مانشستر سيتي قبل مواجهة ويست هام في البريمرليج

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، غيابه حارسه البرازيلي إيدرسون دي مورايس عن المباراتين المتبقيتين للفريق في الموسم الجاري؛ بسبب الإصابة.

وكان إيدرسون قد تعرض للإصابة خلال مواجهة مانشستر سيتي وتوتنهام الأخيرة، والتي حسمها الأول لصالحه بنتيجة 2 - 0، وأقيمت مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وأفاد مانشستر سيتي عبر بيان رسمي على موقعه الإلكتروني: «يمكننا أن نؤكد أن إيدرسون سيغيب عن المباراتين الأخيرتين لهذا الموسم؛ بسبب كسر بسيط في عظام الوجه».