رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والبحرين يناقشان تطورات الوضع في ‫فلسطين‬

نشر
الأمصار

ناقش وزير الخارجية في العراق فؤاد حسين مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، اليوم الأربعاء، القضايا ‫الإقليمية‬ والدولية و تطورات الوضع في ‫فلسطين‬.

وقال حسين في تدوينة له على منصة "إكس": إنه "في لقاء مثمر مع عبد اللطيف الزياني، وزير خارجية ‫البحرين‬، بحثنا تجربة البحرين في الإعداد للقمة العربية الـ33 وتبادلنا الآراء حول العلاقات المتميزة بين بلدينا".

وأضاف، "ناقشنا القضايا الإقليمية والدولية، بما فيها تطورات الوضع في فلسطين".

وتابع حسين، "نتطلع أن تسفر هذه المناقشات عن نتائج إيجابية تعود بالنفع على الشعبين والمنطقة".

العراق.. وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري على هامش التحضيرات للقمة العربية

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن سامح شكري وزير الخارجية المصري عقد اجتماعاً مع نظيره في العراق الدكتور فؤاد حسين، وذلك يوم الثلاثاء ١٤ مايو الجاري بالمنامة على هامش مشاركتهما في فعاليات اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للإعداد للقمة العربية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن شكري أشار إلى توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير العلاقات مع العراق في شتى المجالات، مع التأكيد على الموقف المصري الداعم بشدة لأمن واستقرار العراق، وترحيب مصر الكبير بما شهدته السنوات الماضية من تطور في علاقات الجانب العراقي مع محيطه العربي، وكذلك الإشادة بعقد أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة على مستوى رئيسي وزراء البلدين في يونيو ٢٠٢٣، وخروجها بنتائج تسهم في دفع مختلف أطر العلاقات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويترجم الإرادة السياسية لتطوير العلاقات إلى واقع ملموس. 

وأضاف السفير أبو زيد، أن اللقاء تطرق كذلك إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وما شهدته من تطور ملموس خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر والعراق والأردن، والذي يتم النظر إليه من منظور استراتيجي شامل لربط مصالح الدول الثلاثة وتعظيم الفوائد المشتركة التي ستعود بالنفع على الجميع.

كما أعاد وزير الخارجية التأكيد على اعتزام مصر مواصلة العمل مع العراق لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك في إطار الآلية الثلاثية، معرباً عن تطلع القاهرة في هذا الصدد إلى دخول مشروعات التعاون المشترك الثنائية بين البلدين، وكذلك في الإطار الثلاثي مع الأردن إلى حيز التنفيذ في أقرب وقت.