رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: سنرد على قرار بريطانيا بطرد ملحقنا العسكري

نشر
الأمصار

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو سترد بالشكل المناسب على طرد الملحق العسكري الروسي من لندن.

 

وأعلنت لندن نيتها طرد الملحق الدفاعي الروسي بتهمة التجسس، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى شريط عاجل.

 

وكان قد امتثل جندي في الجيش الألماني أمام المحكمة في مدينة دوسلدورف الألمانية، بتهمة أنشطة التجسس لصالح روسيا وتسريب أسرار الدولة.

 

وذكرت هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله" على موقعها الإلكتروني، أن النقيب الألماني كان يعمل في منشأة المعدات والتكنولوجيا والدعم أثناء الخدمة التابعة للجيش الألماني في منطقة كوبلنز، وهي منشأة مسؤولة عن تجهيز القوات المسلحة الألمانية، فضلا عن تطوير واختبار وشراء المعدات والتكنولوجيا الجديدة.

 

وأوضحت الهيئة أنه تم القبض عليه في 9 أغسطس من العام الماضي وتم الإعلان عن التهم الموجهة إليه في 19 مارس الماضي.

 

روسيا: طلب أوكرانيا لنشر قوات الناتو استفزاز خطير


قال المتحدث باسم الرئاسة في روسيا دميتري بيسكوف، إن الكرملين يعتبر الالتماس الذي يطلب نشر قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أوكرانيا، والذي تم نشره على الموقع الإلكتروني لرئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، بمثابة استفزاز خطير.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة في روسيا دميترى بيسكوف، "نعتقد بأن هذا ليس أقل من استفزاز شنيع.. بالتأكيد، نحن نتابع الوضع عن كثب.. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية".

وشدد المتحدث باسم الرئاسة في روسيا دميترى بيسكوف، على أن نظام كييف لا يمكن التنبؤ به على الإطلاق.

وكرر المتحدث باسم الرئاسة في روسيا دميترى بيسكوف، تحذير موسكو من أن التدخل العسكري المباشر لحلف شمال الأطلسي في الصراع على الأرض قد يكون خطيرا للغاية.

وتم نشر العريضة لدعوة القوات الأجنبية إلى أوكرانيا على الموقع الإلكتروني لرئيس أوكرانيا، أمس الثلاثاء، وتطالب مبادرة زيلينسكي بإرسال طلبات لدول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة لنشر قوات في أوكرانيا.

فرنسا تتهم روسيا بالقيام بمناورات عدوانية وشن هجمات إلكترونية

وجهت فرنسا الاتهام إلى روسيا اليوم الثلاثاء بالقيام بمناورات عسكرية عدوانية وشن هجمات إلكترونية ومحاولات مختلطة لزعزعة استقرار الدول الأوروبية، وذلك عقب استدعاء الخارجية الروسية لسفير فرنسا في موسكو.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الثلاثاء إن وزارة الخارجية الروسية رفضت تقبل تحميلها المسؤولية عندما استدعت السفير الفرنسي فى موسكو بيير ليفي أمس الاثنين ، وبدلا من ذلك اتهمت الدول الغربية بتهديد روسيا.

ويأتي الانتقاد مع استمرار روسيا في شن حرب استنزاف في أوكرانيا بعد شن غزو شامل لجارتها قبل أكثر من عامين، في تحد للقانون الدولي

واستدعت موسكو السفير الفرنسي بعد تصريحات صدرت مؤخرا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال فيها إنه لا يستبعد نشر قوات فرنسية في أوكرانيا.

ووصفت موسكو هذا التصريح بأنه مدمر وغير مسؤول .

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن روسيا لن تتوقف عن تحقيق أهدافها في الحرب على الرغم من تلك التهديدات.