رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد من المسؤولين العسكريين من ليبيا يُشارك بقمة القوات البرية الأفريقية

نشر
الأمصار

شاركَ وفد من المسؤولين العسكريين من جميع أنحاء ليبيا في قمة القوات البرية الأفريقية التي عُقدت في زامبيا برعاية رئاسة أركان الجيش الأميركي.

ووفقًا لما نشرته السفارة الامريكية لدى ليبيا عبر حسابها بموقع " فيسبوك "فقد شارك في القمة 750 ممثلاً عن جميع أنحاء أفريقيا والدول الشريكة الأخرى.

وأكدت السفارة أن الولايات المتحدة الامريكية الجهود الليبية لتوحيد المؤسسات العسكرية وإضفاء الطابع الاحترافي عليها بما يُحقق السلام والاستقرار الدائمين. 

ليبيا.. السايح يبحث مع السفير السويسري آخر مستجدات العملية الانتخابية

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح اليوم الاثنين  سفير سويسرا  لدى ليبيا جوزيف فيليب والوفد المرافق له.

وبحث  الجانبان خلال اللقاء حسب المفوضية آخر مستجدات العمليات الانتخابية، واستعدادات المفوضية لتنفيذ عملية انتخاب المجالس البلدية المقررة خلال هذا العام، وبحث ما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات.

وعبر السفير السويسري  عن تقدير حكومته لجهود المفوضية الرامية إلى إجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير المعمول بها في العالم، مجدداً استعدادها لتقديم الدعم الفني والاستشاري مما يعزز جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات المرتقبة

أمريكا تجدد دعمها للجهود في ليبيا لتوحيد المؤسسات العسكرية 

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها الجهود في ليبيا لتوحيد المؤسسات العسكرية وإضفاء الطابع الاحترافي عليها وتحقيق السلام والاستقرار الدائمين.

جاء ذلك خلال مشاركة  وفد من المسؤولين العسكريين من جميع أنحاء البلاد الأسبوع الماضي في قمة القوات البرية الأفريقية في زامبيا حسب تغريدة للسفارة الامريكية لدي ليبيا.

وأضافت السفارة  في تغريدتها التي نشرتها اليوم الاثنين عبر حسابها بمنصة  "آكس" أن هذه القمة التي رعتها  رئاسة أركان الجيش الأمريكي واستضافتها قوة المهام الأوروبية الجنوبية التابعة للجيش الأمريكي في أفريقيا ، وجيش زامبيا شارك فيها  750 ممثلاً من جميع أنحاء أفريقيا والدول الشريكة الأخرى. 

«لمخالفتها الاتفاق السياسي».. مجلس الدولة يرفض ميزانية حكومة ليبيا 

رفض مجلس الدولة الميزانية التي أقرها البرلمان لحكومة ليبيا، التي تتجاوز قيمتها 90 مليار دينار؛ مرجعًا السبب لما وصفه بـ«مخالفاتها لنصوص الاتفاق السياسي» وفقَ قوله.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة في ليبيا، رفضَ أيضًا في جلسته المنعقدة الأحد، مشروع قانون إصلاح ذات البين المقدم من المجلس الرئاسي، معتبرًا إياه «لا يلبي طموحات الشعب الليبي» على حد تعبيره، مشددا على أن القانون رقم 29 لعام 2013 بشأن العدالة الانتقالية هو الأنسب للإيفاء بمبادئ المصالحة في ليبيا.