رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المنفي يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية بالمنامة

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي،  بمقر المجلس، وزير خارجية البحرين، "عبد اللطيف بن راشد الزياني"، الذي وصل إلى طرابلس اليوم الاثنين.

وحسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس فقد جدد الزياني دعوة ملك البحرين  "حمد بن عيسى آل خليفة"  للمنفي  للمشاركة في أعمال القمة العربية التي ستعقد في المنامة الشهر الجاري.

وأطلع وزير خارجية البحرين رئيس المجلس الرئاسي على جدول أعمال القمة الـ(33) المزمع عقدها منتصف الشهر الجاري بالبحرين, وفقا للمكتب الاعلامي.

أمريكا تجدد دعمها للجهود في ليبيا لتوحيد المؤسسات العسكرية

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها الجهود في ليبيا لتوحيد المؤسسات العسكرية وإضفاء الطابع الاحترافي عليها وتحقيق السلام والاستقرار الدائمين.

جاء ذلك خلال مشاركة  وفد من المسؤولين العسكريين من جميع أنحاء البلاد الأسبوع الماضي في قمة القوات البرية الأفريقية في زامبيا حسب تغريدة للسفارة الامريكية لدي ليبيا.

وأضافت السفارة  في تغريدتها التي نشرتها اليوم الاثنين عبر حسابها بمنصة  "آكس" أن هذه القمة التي رعتها  رئاسة أركان الجيش الأمريكي واستضافتها قوة المهام الأوروبية الجنوبية التابعة للجيش الأمريكي في أفريقيا ، وجيش زامبيا شارك فيها  750 ممثلاً من جميع أنحاء أفريقيا والدول الشريكة الأخرى. 

«لمخالفتها الاتفاق السياسي».. مجلس الدولة يرفض ميزانية حكومة ليبيا 

رفض مجلس الدولة الميزانية التي أقرها البرلمان لحكومة ليبيا، التي تتجاوز قيمتها 90 مليار دينار؛ مرجعًا السبب لما وصفه بـ«مخالفاتها لنصوص الاتفاق السياسي» وفقَ قوله.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة في ليبيا، رفضَ أيضًا في جلسته المنعقدة الأحد، مشروع قانون إصلاح ذات البين المقدم من المجلس الرئاسي، معتبرًا إياه «لا يلبي طموحات الشعب الليبي» على حد تعبيره، مشددا على أن القانون رقم 29 لعام 2013 بشأن العدالة الانتقالية هو الأنسب للإيفاء بمبادئ المصالحة في ليبيا.

وكان البرلمان في ليبيا، قد أقر الثلاثاء الماضي ميزانية الدولة المقدمة من قبل حكومة ليبيا للعام الحالي، بالإجماع، والتي تتخطى قيمتها حاجز الـ90 مليار دينار، بعد مناقشاتٍ مطوّلة تشكيل لجنة مشتركة بين حكومة ليبيا والبرلمان؛ بغية إجراء تعديلات وملاحظات أعضاء مجلس النواب، قبل التوقيع عليها وإحالتها للحكومة.

وبحسبِ الناطق الإعلامي لمجلس النواب في ليبيا، عبدالله بليحق، فإن الميزانية المقررة لحكومة ليبيا برئاسة أسامة حماد لا تتضمن باب التنمية.